الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:10 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا تحول ذئاب الجبل إلى مسلسل نحس على أبطاله؟

مشهد من ذئاب الجبل
مشهد من ذئاب الجبل

يعد مسلسل ذئاب الجبل من أهم التجارب الدرامية فى تاريخ الفن المصري والعربي، ولكن ربما لا يعلم الكثيرون أن هناك من كان يصف دائما العمل بالنحس، خصوصا مع ما جرى خلاله من أحداث.

والبداية كما أكد المخرج الكبير مجدي أبو عميرة، فى تصريحات صحفية أنه حين بدأ التجهيز للمشروع مع الكاتب الكبير محمد صفاء عامر، وقع الزلزال الشهير فى عام 1992، ووقتها شعر بإن العمل ربما يواجه بعض المشاكل غير أنه تراجع عن تلك الفكرة سريعا.

بعدها وخلال الإشراف على الديكورات الخاصة بالعمل، وقع أبو عميرة من على السلم، وتعرض لكسر فى يديه، ورغم طلب البعض منه أن يؤجل التصوير إلا أنه رفض حتى لا يتسبب فى خسائر للجهة المنتجة.

ومع بداية التصوير اختار مجدى أبو عميرة، أن يبدأ بتصوير مشاهد علوان أبو البكري، الذي جسده فى البداية صلاح قابيل، وبعد أن انتهى من تصوير 18 مشهد، تم إعلانه وفاة قابيل.

وقتها وجد فريق العمل نفسه فى مأزق، وتردد وقتها أن الفنان نبيل الحلفاوي ترشح للدور، غير أنه رفض، ليذهب الدور بعد ذلك إلى الفنان عبدالله غيث.

اقرأ أيضا

تعرف على تفاصيل إيرادات فيلم بيت الروبي .. أمس

تفاصيل وموعد حفل عزيز مرقة في مهرجان الحمامات الدولي بتونس

تم إعادة بناء اللوكيشن الذى صور فيه صلاح قابيل مرة أخري، وأعاد مجدي أبو عميرة تصوير المشاهد الـ 18، وبعدها بدأ عبدالله غيث يصور مشاهده، التالية، حتى ارتبط بأكثر من عمل فى وقت واحد، وبدأ التعب والإجهاد يسيطر عليه، حتى قرر المخرج مجدي أبو عميرة أن يمنحه إجازة، غير أنه لم يعد من تلك الإجازة، حيث تلقى أبو عميرة اتصالا هاتفيا من الفنان الكبير حمدي غيث يؤكد فيه أن شقيقه في مرحلة خطيرة من المرض، وبعد أيام أُعلن وفاة غيث.

وهنا قرر مجدي أبو عميرة ألا يعيد المشاهد مرة أخري، وقام بتغيير النهاية مع المؤلف عبدالرحمن الأبنودي، مكتفيا بأغنية "ولابد من يوم معلوم".

وقد تردد أيضا أن الطفل الصغير الذى جسد دور ابن سماح أنور قد توفي فى حادث وقت التصوير، وذلك قبل أن يؤكد شقيقه أن الحادث كان بعد انتهاء المسلسل.