الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:51 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دار نينوى للنشر تصدر «مختارات من القصة البولندية»

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر حديثاً عن دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع، كتابا جديدا بعنوان «مختارات من القصة البولندية»، من ترجمة فهد حسين العبود.

القصة البولندية

وبحسب الناشر، فإن القصة البولندية المعاصرة تشكل جنسا أدبيا متنوعا، يعتمد على تقاليد وخبرات السابقين، ولكنه يعكس الاتجاهات الثقافية والاجتماعية المعاصرة، والتي غالبا ما تتطرق إلى المواضيع المرتبطة بالمشكلات الاجتماعية والسياسية، واستكشاف مختلف الجوانب النفسية والعاطفية.

أولغا توكارتشوك

وتعد أولغا توكارتشوك الحاصلة على جائزة نوبل من أهم كتاب القصة المعاصرة، حيث تتميز قصصها بسبر أغوار النفس البشرية، وكذلك الكاتب آندجي بيليبيوك والذي يتميز بأسلوبه الطريف في نقد الحياة الاجتماعية بالمجتمع البولندي، وأيضا القاص والسيناريست الكبير مارك هواسكو الصاخب المتمرد على الواقع السياسي والاجتماعي في بولندا.

السرد المكثف

وما يميز القصة البولندية هو الوقت القصير للحدث والذي غالبا ما يرتكز حول حادثة واحدة، ويميزها أيضا ذلك السرد المكثف الذي يأخذ على عاتقه إثارة خيال القارئ.

موضوعات القصة البولندية

أما موضوعات القصة البولندية فهي متعددة، حيث منها، الحياة الروحية والدين، والسياسة، والمجتمع، والحياة اليومية، والتاريخ، والعاطفة البشرية والتفكير والنفس.

اقرأ أيضا.. محمد شعير يناقش «مصنع السكر» بنقابة الصحفيين الأربعاء المقبل