الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:17 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

91,6 مليون جنيه صافي مشتريات العرب بالبورصة خلال أسبوع

مؤشرات البورصة المصرية
مؤشرات البورصة المصرية

استحوذت تعاملات المصريين بالبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي على نحو 87% من النسبة الإجمالية للتعامل على الأسهم.

أما تعاملات الأجانب فقد استحوذت على نحو 5,4% من إجمالي التعاملات على مدار الأسبوع الماضي، في حين أستحوذت العرب على نحو 7,7% من إجمالي التعاملات بعدما تم استبعاد الصفقات، وذلك حسبما ذكر التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية.

وكانت صافي تعاملات مبيعات المستثمرين الأجانب في البورصة المصرية قد سجلت نحو 99,4 مليون جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، أما صافي مشتريات المستثمرين العرب فقد سجلت نحو 91,4 مليون جنيه، وذلك بعدما تم استبعاد الصفقات.

وكشف التقرير الدوري للبورصة المصرية، عن أن تعاملات المصريين مثلت حوالي 84,5% من قيمة التداولات على الأسهم المقيدة منذ بداية العام، في حين سجلت الأجانب نسبة بلغت نحو 7,4% من النسبة الإجمالية للتداول فيما سجلت العرب نحو 8% من القيمة الإجمالية للتداول، وذلك منذ بداية العام الجاري.

أما فيما يخص تعاملات المستثمرين فقد سجلت الأجانب صافي بيع في البورصة بقيمة بلغت نحو 8,593 مليار جنيه وصافي مشتريات العرب بلغت نحو 1,951 مليار جنيه وذلك من خلال التعامل على الأسهم المقيدة بعدما تم استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

اقرأ أيضًا...منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر