الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:21 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الطاقة الإماراتي: تحالف أوبك+ يتخذ خطوات كافية لاستقرار سوق النفط

أوبك
أوبك

صرح سهيل المزروعي، وزير الطاقة الإماراتي، اليوم السبت، أن منظمة الدول المنتجة للبترول (أوبك+) تتخذ إجراءات كافية لضمان استقرار سوق النفط، مؤكدا أن المجموعة لا تحتاج سوى لمكالمة هاتفية إذا تطلب الأمر أي خطوات أخرى.

إنتاج النفط العالمي

وأضاف وزير الطاقة الإماراتي، في تصريحات صحفية، أن تحالف أوبك + له دور محوري في إدارة سوق الطاقة من أجل مصالح كلا المنتجين والمستهلكين.

وذكر سهيل المزروعي، في اجتماع لوزراء الطاقة بالدول الأعضاء بمجموعة العشرين في الهند، أنه يعتقد أن ما يقوم به تحالف أوبك+ كاف، وأن التحالف يتعامل مع مسألة (العرض والطلب)، ويقوم بذلك نيابة عن جميع المنتجين في العالم، ولصالح إيجاد توازن بين العرض والطلب لجميع المستهلكين أيضا.

ويبلغ عدد دول تحالف أوبك+ 23 دولة، حيث يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء أخرين من بينهم روسيا والمملكةالعربية السعودية، ويتحكم التحالف في نسبة 40% من إنتاج النفط الخام العالمي.

واستقرت أسعار النفط على ارتفاع طفيف، خلال تعاملات الجمعة، أخر التداولات الأسبوعية عالميًا، على خلفية انخفاض مخزونات الخام الأمريكية وواردات الصين القوية من الخام، لكن توقعات الطلب الضعيفة أبقت المستثمرين حذرين.

أقرأ أيضا.. موعد اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة في مصر