الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:10 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استقرار أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 72.74 دولار للبرميل

النفط
النفط

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، استقرارا ملحوظا وسجلت أسعارالنفط 72.74 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 68.20 دولار.

ومن جهتها قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، في بيان لها، إن الارتفاع الحاد في معدل التضخم سيتطلب من البنك مواصلة رفع أسعار الفائدة ويمكن أن تؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على النشاط الاقتصادي والطلب على النفط، ومن المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي بيانات عن مخزونات الولايات المتحدة، تليها بيانات حكومية أمريكية اليوم الأربعاء.

ومن جهته قال الأمين العام لتحالف أوبك هيثم الغيص، بأن أوبك تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط الخام ليصل إلى 110 مليون برميل يوميا بحلول عام 2045، كما توقع تحالف البلدان المصدرة للبترول بأن يرتفع، كذلك، ارتفاع الطلب الإجمالي على الطاقة بما يعادل 23% بحلول 2045.

اقرأ أيضا: شركات السياحة: تواصل دائم مع المطوفين للتأكد من تقديم كافة الخدمات للحجاج

أما عن توقعات أوبك لنمو الاقتصاد العالمي والطلب على النفط في 2023؛ أبقى تحالف النفط على توقعاته بهذا الشأن كما هي دون تغيير عن توقعاتها السابقة عند مستوى 2.6%، وذلك في آخر تقرير شهري صادر عن التحالف.