الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:13 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الملا» يترأس أول اجتماع للجنة متابعة منظومة تداول وتوزيع المنتجات البترولية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن قيام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بترؤس أول اجتماع للجنة العليا المعنية بمتابعة منظومة تداول وتوزيع المنتجات البترولية.

وأكد الوزير، خلال الاجتماع، أن تشكيل تلك اللجنة برئاسته يأتي من أجل متابعة حركة تداول وتوزيع المنتجات البترولية بمختلف أنحاء الجمهورية عبر غرف العمليات الرئيسية والمركزية المعنية بذلك في الوزارة وهيئة البترول وشركات تسويق المنتجات البترولية.

وأضاف أنها تعتمد علي التقنيات الرقمية الحديثة التي تم إضافتها علي مدار السنوات القليلة الماضية كأدوات من أجل إحكام الرصد والرقابة اللحظية والدقيقة علي مدار الساعة لحركة تداول وتوزيع المنتجات البترولية من مستودعات الشحن حتي المحطات والعملاء الصناعيين والتجاريين، وكذلك تحديد وقياس حجم الأرصدة الفعلية من مخزونات الوقود المختلفة في المحطات والمستودعات.

ونوه إلي أن المتابعة والرصد اللحظي الدقيق للمنظومة والأرصدة داخل المحطات والمستودعات علي مدار الساعة وإعطاء بيانات تفصيلية عن أنماط استهلاك المنتجات البترولية، سوف يساهم بدوره في ضمان توفير الاحتياجات المطلوبة في كل منطقة جغرافية بالتوقيتات المناسبة ووفقا للاحتياجات الفعلية، وبشكل خاص في ظل وجود عوامل الاستهلاك الموسمي وزيادة الطلب في بعض الأوقات والمناطق الجغرافية.

وأكد وزير البترول، توافر أرصدة إستراتيجية آمنة من مختلف المنتجات البترولية في كافة مستودعات شحن الوقود ومحطات توزيعه وكذلك مصافي تكرير البترول، مشددا علي أن توافر تلك الأرصدة هو حجر الزاوية في الاستقرار الذي يسود منظومة الوقود خلال السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضا.. «السيادي المصري» يضم 7 شركات لـ «صندوق ما قبل الطروحات» تمهيداً لطرحها

موضوعات متعلقة