الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:42 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة البترول توضح تفاصيل تشغيل بئر فرح بالصحراء الغربية في الطاقة الشمسية

وزارة البترول
وزارة البترول

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن الانتهاء من تشغيل بئر فرح وهو في منطقة مليحة بالصحراء الغربية بالطاقة الشمسية، مشيرة إلى أنها شركة تنمية للبترول قد نجحت فى تنفيذ تجربة متكاملة بالتعاون مع شركات عالمية رائدة فى هذا المجال.

واوضحت أنه قد أشرف فريق عمل شركة تنمية على التصميم والتنفيذ، بالإضافة إلى المتابعة فى الحقول للوصول إلى أفضل النتائج، مشيرة إلى أنه بناءًا على نجاح تلك التجربة، حيث تم التواصل مع معظم شركات القطاع من أجل الاستفادة من هذه التجربة الرائدة.

واكدت أنه يأتى فى إطار تحقيق أهداف استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية، وذلك فى التحول الطاقى والاهتمام بكافة مشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة، من أجل تقليل الانبعاثات فى ظل النجاح الذى حققته مصر فى تنظيم مؤتمر المناخ.

وكانت أعلنت ادارة البورصة المصرية، اليوم الإثنين 12 يونيو 2023، الانتهاء من حل وإصلاح العطل الفني الذي تعرض له نظام التداول خلال جلسة اليوم.

وأوضحت البورصة في بيان، أنه سيجري استئناف التداول غدا الثلاثاء، في المواعيد المعتادة، مع التأكيد على الاعتداد بجميع العمليات المنفذة خلال جلسة اليوم حتى توقف نظام التداول.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر