الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 08:16 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تنمية المشروعات» يضخ 715 مليون جنيه لتحويل 103 آلاف سيارة للعمل بالغاز

تحويل السيارات للعمل بالغاز
تحويل السيارات للعمل بالغاز

كشف باسل رحمى الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، عن قيام الجهاز بإتاحة تمويل قدره نحو 715 مليون جنيه منذ بدء تنفيذ مبادرة تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج، والذي تم من خلاله تحويل نحو 103 آلاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى.

وأوضح رحمي، خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز وشركة "إيجاس"، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الجهاز يقوم بتنفيذ تلك المبادرة بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية ممثلة في شركتى "كارجاس" و"غازتك" بهدف تيسير إجراءات التمويل المطلوبة لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي.

وذكر أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم تستهدف توفير فرص أفضل لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، من أجل العمل على زيادة الإنتاج المحلى ورفع القدرة التنافسية للصادرات المصرية، عبر التوسع فى محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى المضغوط ومراكز تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج "غاز وبنزين".

كما تم اليوم توقيع عقدى المرحلة التاسعة بين شركتى غازتك وكارجاس وجهاز المشروعات بهدف تحويل 8500 سيارة للعمل بالغاز لصالح كل شركة بقيمة 100 مليون جنيه لكل منهما.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا