الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:23 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول يبحث مع بي بي البريطانية تعزيز التعاون في مجال خفض الانبعاثات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع برنارد لوني الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم "بي . بي" البريطانية، تعزيز التعاون في مجال تنفيذ عمليات خفض الانبعاثات، والتحول الطاقي، بالإضافة إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وجاء ذلك على هامش فعاليات البعثة التجارية للترويج للاستثمار الأخضر في العاصمة لندن، وبحضور من أنجا إيزابيل نائب الرئيس التنفيذي للغاز والطاقة منخفضة الكربون بالشركة ووليام لين نائب الرئيس التنفيذي للشركات وحلول قطاع الأعمال بالشركة، والمهندس نادر زكي الرئيس الاقليمي للشركة لمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا.

وأكد الملا، أن قطاع البترول والغاز في مصر يسير بخطى ثابتة وفق خارطة طريق واضحة، بهدف زيادة الإنتاج وتحقيق المزيد من الاكتشافات من أجل تأمين إمدادات الطاقة محلياً، وكذلك المساهمة في توفير إمدادات الطاقة على المستويين الدولي والإقليمي، مع مراعاة الحفاظ على البيئة وخفض انبعاثات الغازات الدفيئة وتحقيق الاستدامة.

ومن جانبهم، أكد مسئولو شركة بى بى الالتزام بخططها للحفر وتنمية الآبار في مصر، والحرص علي دعم جهود قطاع البترول المصري في مجال خفض الانبعاثات، حيث أشادوا بدور مصر الدولي والإقليمي المتنامي في مجال الغاز الطبيعي، كما نوهوا إلي مقومات مصر لتصبح مركز إقليمي للهيدروجين.

اقرأ أيضًا.. انفراد.. مصر تدرس عروض من 3 مستثمرين لتنفيذ الربط الكهربائى مع أوروبا عبر إيطاليا

موضوعات متعلقة