الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 08:09 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تنمية المشروعات» يضخ 80 مليون جنيه لتشغيل العمالة غير المنتظمة بالمنيا

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

كشف جهاز تنمية المشروعات، عن نجاحه في ضخ تمويل يبلغ نحو 80.5 مليون جنيه بمحافظة المنيا ضمن اتفاقية الحد من الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية الممولة من الاتحاد الأوروبي، وذلك في مجالات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب.

وأوضح الجهاز في بيان، أن ذلك ساهم في تحقيق أكثر من نصف مليون يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة، بجانب تدريب 1424 شابا وفتاة على المهارات الحياتية، وكذلك 1277 شابا وفتاة على تدريبات فنية بمختلف المجالات، بالإضافة إلى 1382 شابا وفتاة على ريادة الأعمال، كما تم تشغيل 824 شابا وفتاة تشغيلًا ذاتيًا.

وتفقد وفد برئاسة السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر وسفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، عددًا من المشروعات التي ينفذها الجهاز في المنيا ضمن اتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية الممولة من الاتحاد الأوروبي.

كما شملت الزيارة، تفقد الوحدة الصحية ومركز الشباب بجبل الطير بمركز سمالوط، حيث أوضح الجهاز أن المشروعات تتنوع ما بين مد خطوط مياه جديدة بطول 30.5 كيلومترا، صيانة وترميم 12 مدرسة، و3 مراكز شباب، و5 وحدات صحية، و11 وحدة بيطرية، ورصف طرق بطول 5.4 كيلومترات، مما أتاح 80.4 ألف يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا