الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:10 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ظهور نتيجة الإعدادية.. اسم الطالبة «منها لله» يثير جدل السوشيال ميديا

نتيجة الطالبة منهالله_مصدر الصورة_سوشيال
نتيجة الطالبة منهالله_مصدر الصورة_سوشيال

أثار اسم طالبة بالشهادة الإعدادية عقب إعلانها خلال الساعات الماضية، حالة من الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ونشر حساب باسم إسلام سات، نتيجة طلاب الشهادة الإعدادية عقب اعتمادها من قبل محافظ المنيا، كخدمة مقدمة لأعضاء المجموعة.

وجاء من بين أسماء الطلاب والطالبات اسم الطالبة "منهالله علاء هاشم" التي حصلت على مجموعة درجات 243.5 من إجمالي 280 درجة بالشهادة الإعدادية.

وتسبب اسم الطالبة في إثارة حالة من الجدل حول حقيقة الاسم، وطرح مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عدة تساؤلات حول أسباب تسمية الطالبة بهذا الأسم أم هو خطأ كتابي.

وتواصلت "الطريق" مع صاحب المنشور، الذي أكد أنه قام بطبع نتيجة الطالبة بهذا الاسم بعد أن أدخل رقم جلوسها وظهرت باسم "منهالله علاء هاشم"، موضحًا أن الاسم الذي ظهر في النتيجة أعلنه مثلما جاء ولم يتم عمل تغيير في الاسم.

فيما قال حساب باسم هيثم عدلي: "ده منه لله اللي سجل الاسم، فيما قال حساب آخر باسم أم أحمد مؤمن، منهالله، ليه هى من قله الأسامي، الله يسامحه اللي سجله، بينما قال حساب ثالث باسم ثناء جلال، حرام عليكم صلحو الاسم قبل ما البنت تكبر وتدعى عليكم".

وقال علاء هاشم، والد الطالبة، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، إن ابنتي اسمها منة الله وليس منهالله مثلما جاء بنتيجتها في الشهادة الإعدادية، لافتًا إلى أنه لم يكن يعلم أن الأمر سيثير هذه الضجة بسبب الاسم، موضحًا أن اسم منهالله جاء بسبب خطأ كتابي لموظف وهو يدون النتيجة.

اقرأ أيضًا: وصفة خفيفة للصيف.. كيفية عمل الخضار السوتيه في المنزل خلال دقائق