الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 08:59 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جهاز المشروعات يحصل على تمويل بقيمة 150 مليون جنيه من لجنة إدارة المنحة السعودية

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقعت لجنة إدارة منحة المملكة العربية السعودية، اتفاقية تمويل مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، من أجل المساهمة في تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بقيمة 150 مليون جنيه.

وأوضحت وزارة التعاون الدولى، في بيان أن الاتفاقية جاءت على هامش اجتماعات اللجنة التي انعقدت في القاهرة على مدار 3 أيام بمقر الوزارة، حيث شهد فاعليات التوقيع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، إن هذه الاتفاقية الموقعة تأتي استكمالًا للدور الذي تقوم به الشراكة البناءة مع السعودية لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تمويلات تنموية ميسرة لصالح الجهات الوسيطة المسئولة عن تمويل تلك المشروعات.

يشار إلي أن إجمالي التمويلات التي قدمتها لجنة إدارة منحة المملكة لصالخ تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بلغت نحو 1.5 مليار جنيه منذ بداية عملها، حيث ساهمت في تمويل نحو 3524 مشروع داخل 27 محافظة، مما نتج عنه خلق نحو 17 ألف فرصة عمل، في قطاعات تنموية مختلفة ما بين الزراعة والصناعة والرعاية الصحية والثروة الحيوانية وكذلك الطاقة الشمسية، بجانب القطاع التجاري.

ونوهت المشاط، إلى أن الاتفاقية المشار إليها تُمثل استكمالاً لعلاقات التعاون بين اللجنة والجهاز حيث تُعد تلك الاتفاقية الثالثة التي يتم توقيعها بين الجانبين حيث سبق التوقيع على اتفاقيتي تمويل بقيمة 350 مليون جنيه.

من جانبه أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، على أن هذا التعاون الجديد سيكون لصالح المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر المرتبطة بدعم المشروعات الصناعية بجميع المحافظات، مع التركيز على سلاسل الإمداد Value Chain، من أجل توفير المواد الخام ومختلف متطلبات الإنتاج، بهدف ضمان صول المنتجات إلى المستهلكين بما يدعم استمرار تلك المشروعات وتوسعها.

وذكر أن هذا الاتفاق يستهدف تمويل المعدات والآلات والاستثمار العامل أو الأعمال الانشائية الضرورية للمشروعات، من خلال توفير التمويلات لصالخ 520 مستفيد من أجل المساهمة في خلق نحو 1200 فرصة عمل.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا

موضوعات متعلقة