الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:39 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع الذهب مع انخفاض الدولار وترقب بيانات اقتصادية وإشارات عن الفائدة

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب، ارتفاعا اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023، في ظل تراجع الدولار قبل بيانات اقتصادية هامة سوف تصدرها الولايات المتحدة والصين خلال الأسبوع الجاري، وفي ظل أيضا ترقب خطاب جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي من أجل معرفة المسار المستقبلي بشأن أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية إلى 1925.80 دولار للأونصة بنسبة نمو 0.2%، كما شهدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب زيادة بلغت نحو 0.1% إلى 1935.60 دولار للأونصة.

وتراجع مؤشر الدولار خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.1%، الأمر الذي دفع المعدن الأصفر المقوم بالعملة الأمريكية جاذب بشكل أكبر للمشترين من حائزي العملات الأخر، وذلك وفقا لـ "سي ان بي سي عربية".

وتوفر البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع صورة أوضح عن وضع الاقتصاد الكلي، والتي تتضمن مؤشر التضخم الرئيسي في الولايات المتحدة، ومؤشر مديري المشتريات الصيني، كما سيتحدث جيروم باول غدًا الأربعاء أمام لجنة السياسة النقدية، وذلك قبيل منتدى البنك المركزي الأوروبي بشأن البنوك في مدينة سينترا البرتغالية.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، فقد زاد البلاتين بنسبة 1% ليصل إلى 933 دولارًا للأونصة، كما ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنحو 1% لتسجل 23 دولاراً للأونصة، بينما قفز البلاديوم بواقع 1% ليصل إلى 1319.02 دولار للأونصة.

اقرأ أيضا.. «السيادي المصري» يضم 7 شركات لـ «صندوق ما قبل الطروحات» تمهيداً لطرحها