الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:29 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى بداية الأسبوع المقبل

الموجه الحارة
الموجه الحارة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة للأرصاد الجوية، إن الارتفاع في درجات الحرارة مستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تبدأ تعود لمعدلاتها الطبيعية بداية من شهر أغسطس المقبل.

ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت" غانم"، أن ظاهرة النينيو تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها، مؤكدة على المواطنين ضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس خاصة خلال أوقات الظهيرة، مع ضرورة شرب المياه والعصائر الطبيعية وارتداء غطاء الرأس خلال التجول في الشوارع.

معدلات الرطوبة

وأشارت عضو هيئة الأرصاد في تصريحات اعلامية، الى أن نسب الرطوبة تصل إلى 95%، على السواحل الشمالية، بينما على القاهرة الكبرى والوجع البحري تصل معدلات الرطوبة من 85% إلى 90%.

وتابعت الدكتورة منار غانم، أن الموجه الحارة الحالية مستمرة حتى مطلع الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن تعرض مصر لتلك الموجة الشديدة الحرارة هو أمر غير طبيعي.

حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين

وكانت هيئة الأرصاد الجوية كشفت عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين مشيرة إلى أن البلاد تشهد طقسًا شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري، رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

وأضافت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن يشهد غدًا الاثنين نشاط للرياح على بعض المناطق، مع ارتفاع نسب الرطوبة، وهبوط الشبورة المائية على بعض المناطق المؤدية من وإلى القاهرة.

درجات الحرارة غدا الاثنين:

القاهرة العظمى 38 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 26 درجة

والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة

ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة

وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة

وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة

وأسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 والصغرى 29 درجة

اقرأ أيضًا: موجة حارة ورطوبة عالية.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا