الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:04 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وقوع 5 أشخاص بينهم 3 سيدات لقيامهم بأعمال سرقات

وقوع 5 أشخاص بينهم 3 سيدات لقيامهم بأعمال سرقات
وقوع 5 أشخاص بينهم 3 سيدات لقيامهم بأعمال سرقات

قام رجال الأمن بمديرية أمن القاهرة بالقبض على 5 أشخاص بينهم 3 سيدات لقيامهم بالسرقة بمناطق متفرقة داخل العاصمة.

تعود أحداث تلك الواقعة عندما تم ضبط سيدتين مقيمتان بدائرة مركز المقطم، أثناء تواجدهما بدائرة القسم، شرطة البساتين وكان بحوزتهما 5 شباك ألوميتال "مجهولين المصدر".

وبمناقشة المتهمين إقرا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة شبابيك الألوميتال عن طريق "الفك" وأعترفا بإرتكابهما 3 وقائع سرقة بنفس الأسلوب.

وعن طريق ارشادهما تم ضبط جميع المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئ النية" صاحب مخزن خردة، الكائن بدائرة المركز وتعرفوا على المضبوطات وإتهموهما بالسرقة وذلك من خلال إستدعاء المجنى عليهم.


وفى هذا السياق، تم وقوع شخص مقيم بدائرة بالمركز شرطة منشأة ناصر وبحوزته عداد مياه "مجهول المصدر" وبمناقشته عن مصدر العداد المضبوط بحوزته إقرا بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصص فى سرقة عدادات المياه من داخل العقارات عن طريق "الفك"، وإعترف بإرتكاب ثلاث وقائع سرقة بذات الأسلوب.

تم ضبط جميع الممتلكات المسروقة في منزله، وتم استدعاء المتضررين وتعرفوا على الأغراض المستردة واتهموه بارتكاب السرقة.

تمكنت أجهزة الأمن بنجاح في الإمساك بإحدى السيدات، وهي مقيمة في منطقة قسم البساتين، وذلك أثناء ترددها على أحد محلات بيع الهواتف المحمولة في منطقة قسم الجمالية، حيث كانت تعرض هاتفًا محمولًا للبيع بسعر رخيص لا يتناسب مع قيمته الحقيقية.

وبعد مناقشتها، أقرت أنها تمارس نشاطًا إجراميًا يتمثل في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين عن طريق الاحتيال. اعترفت بارتكاب ثلاثة حالات سرقة بنفس الطريقة وتم توجيهها للعثور على الهاتفين المسروقين في منزلها، وبعد استدعاء المجني عليهم، تعرفوا على الهواتف واتهموها بالسرقة.

تم ضبط شخص يقيم في منطقة قسم شرطة الوايلى وذلك بناءً على استغاثة إحدى السيدات بسبب سرقة حقيبة يدها أثناء ركوبها لمركبة "توك توك"، وتم العثور بحوزته على حقيبة يد تحتوي على مبالغ مالية من عملات أجنبية ومشغولات ذهبية، وبعد مواجهته بالتهمة، اعترف المتهم بتورطه في سرقة ممتلكات المواطنين باستخدام سيارة "توك توك" التي تم ضبطها بحوزته، واعترف بارتكاب جريمتي سرقة أخريين باستخدام نفس الأسلوب، وأشار إلى أنه قام بتسليم المسروقات لوالدته للتصرف فيها من خلال بيعها، وبتوجيهه، تم ضبط والدته والعثور على جميع المسروقات بحوزتها وبعد مواجهتها اعترفت بمعرفتها أن المضبوطات هي نتيجة جرائم سرقة، وباستدعاء المجني عليه تم التأكد من أن المسروقات هي لهم واتهموا المتهم بالسرقة، تم تحرير محضر واستمرت التحقيقات النيابية بالقضية.

اقرأ أيضاً: بـ «مناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو».. قرار رئاسي بالإفراج عن 499 من النزلاء بمراكز الإصلاح