الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:37 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تجدد إدانة حرق القرآن الكريم في السويد والدنمارك

جدد مجلس الوزراء السعودي إدانة المملكة الشديدة لحرق القرآن في السويد والدنمارك، ووصفت المملكة الأفعال بأنها تتعارض بشكل مباشر مع قيم التسامح والاعتدال.

وعقد مجلس الوزراء السعودي جلسته الأسبوعية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، لتجديد إدانة المملكة للهجمات على المقدسات الإسلامية في السويد والدنمارك.

وجدد مجلس الوزراء إدانة حرق مصاحف القرآن في السويد والدنمارك، ووصفها بأنها انتهاك صارخ لجميع القوانين والأعراف، وتتعارض بشكل مباشر مع الجهود الدولية الساعية لنشر قيم التسامح والاعتدال، وفق صحيفة (عرب نيوز).

كما استعرض المجلس خلال الاجتماع مشاركة المملكة في مؤتمر إيطاليا الدولي للهجرة الذي عقد الأحد لمناقشة أزمات الهجرة ودعم الرياض للجهود الأممية المشتركة لمواجهة التحديات الأمنية، داعيا المجتمع الدولي إلى التضامن والتعاون.

وحضر المؤتمر نيابة عن ولي العهد في روما وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف.

كما أشاد المجلس بنتائج القمة الثامنة عشرة لمجلس التعاون الخليجي ودول آسيا الوسطى التي استضافتها جدة، والتي أسفرت عن تعزيز العمل الخليجي المشترك في الجهود الأمنية الإقليمية والدولية التي تواجه القلق العالمي.

كما أشاد مجلس الوزراء بالمشاركة الدولية النشطة للمملكة في مكافحة آثار تغير المناخ من خلال الجهود المختلفة للحد من الانبعاثات بما في ذلك تنويع استخدام مزيج الطاقة وتعزيز استخدام التقنيات النظيفة.

وشاركت المملكة العربية السعودية مؤخرًا في المنتدى السياسي رفيع المستوى للأمم المتحدة 2023 الذي عقد في الفترة من 10 إلى 19 يوليو في نيويورك في محاولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وسلطت المملكة خلال الاجتماع الضوء على مبادرات رؤية 2030 في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة بما في ذلك مجالات التنمية البشرية والرعاية الصحية وتنويع الاقتصاد.

ووافق الوزراء خلال الاجتماع على عدد من مذكرات التفاهم، من بينها مذكرة تفاهم بشأن إدارة الضرائب بين مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك بالمملكة ومكتب الضرائب الأسترالي.


الحرب السودانية.. اليونيسف: مقتل 435 طفلا في 100 يوم