الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:04 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استثمارات وصادرات مليارية لصناعة الهواتف المحمولة في مصر

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

حققت شركات صناعة الهواتف المحمولة صادرات مليارية من استثماراتها بالسوق المصري، وتبحث ضخ استثمارات جديدة، وفقًا لـ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

صناعة الهواتف المحمولة في مصر

وتبحث 3 شركات صينية كبرى ضخ استثمارات جديدة في مصر، وهي: شاومي، وريلمي، وهواوي؛ كما تستهدف شركة نوكيا إنتاج مليون جهاز محمول بمصنعها الجديد بالسادس من أكتوبر؛ وذلك بعدما أطلقت أول هاتف ذكي مصنع محليًا في ديسمبر الماضي، عقب إصدار أول هاتف تقليدي يحمل شعار “صنع في مصر”.

ووصل حجم صادرات شركة سامسونج السنوية من مصنعها في بني سويف إلى 1.3 مليون دولار، وهو المصنع الأول في مصر ضمن فئة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وهو أحد أكبر مصانع الشركة على مستوى العالم والأول من نوعه فى الشرق الأوسط وإفريقيا، ويصدر نحو 85% من إنتاجه إلى منطقة الشرق الأوسط و36 دولة إفريقية، وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 6 ملايين جهاز سنويًا.

ومبيعات شركة إنفنيكس بالسوق المحلي يأتي نحو 80% منها من مصنعها بأسيوط، فيما بلغت نسبة المكون المحلي بمنتجات أوبو الصينية في مصنعها بالعاشر من رمضان إلى 40%، وبلغ حجم استثمارات شركة فيفو الصينية في مصنعها بالعاشر من رمضان نحو 20 مليون دولار.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء

موضوعات متعلقة