الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شروط إعفاء المتميزين غير القادرين من مصروفات مدارس المتفوقين 2024

مدارس المتفوقين
مدارس المتفوقين

بعد فتح باب التقديم بمدارس المتفوقين 2024 في العلوم والتكنولوجيا STEM، زاد البحث من الطلاب وأولياء الأمور حول الشروط التي يجب توافرها من أجل إعفاء المتميزين غير القادرين من مصروفات مدارس المتفوقين 2024، وذلك حسبما أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سواء في المدارس الخاصة والرسمية لغات والرسمية والرسمية المتميزة للغات للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

إعفاء غير القادرين من مصروفات مدارس المتفوقين 2024

وحددت الوزارة شروط إعفاء المتميزين غير القادرين من مصروفات مدارس المتفوقين 2024، من كل المصروفات المطلوبة لـ مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، حيث لابد من تقديم المستندات التي تثبت عدم قدرة الطالب على دفع المصروفات وذلك بواسطة البحث الاجتماعي، التي يتم إصدارها من التأمينات الاجتماعية، ثم يقوم الطالب بتقديم المستندات إلى لجنة مختصة بإدارة مدارس المتفوقين ليتم بعدها الرد علية بالموافقة على الإعفاء من عدمه.

اقرأ أيضا: تنسيق الجامعات 2023.. قائمة الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية

وألمحت الوزارة أن الطلاب المتفوقين دراسياً لم يتم منعهم من الالتحاق بـ مدارس المتفوقين 2024 وذلك تحت أي ظرف من الظروف حتى لو كانت تلك الظروف مادية، وأشارت إلى أن هناك استثناءات عديدة منها الطلاب المنتميين إلى الأسر التي تحصل على معاش تكافل وكرامة.

الجدير بالذكر أنه يتم التقدم إلى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM بواسطة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طريق بوابة مركز المعلومات.