الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:21 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنسيق الجامعات 2023.. قائمة الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

يترقب طلاب الدبلومات الفنية، قائمة الكليات والمعاهد المتاحة بتنسيق الجامعات 2023، والذي من المقرر أن ينطلق عقب انتهاء المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2023، حيث يتساءل الكثيرين من طلاب الشهادة الثانوية الفنية عن الأماكن المتاحة بالكليات والمعاهد، استعدادا لتحديد رغباتهم وأهدافهم من التعليم الجامعي.

كليات ومعاهد ينتظرها طلاب الدبلومات الفنية 2023

وكشف المجلس الأعلى للجامعات، عن قائمة الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2023، والتي يمكنهم من خلالها بدء مرحلة التعليم الجامعي 2024، بتسجيل رغباتهم فيها للالتحاق بها عقب بدء مرحلة التنسيق خلال الفترة المقبلة، وتضم القائمة القطاعات التالية: "الآثار، الهندسة، التكنولوجيا والتعليم الصناعي، الفنون الجميلة، الفنون التطبيقية".

وأيضا كليات: "السياحة والفنادق، التجارة، الزراعة، التربية النوعية، والتربية بالكليات التي تقبل شعب التعليم الفني، والخدمة الاجتماعية".

اقرأ أيضا: موعد بدء امتحانات الإعدادية بكفر الشيخ الدور الثاني بعد تأجيلها

شروط القبول بهذه الكليات والمعاهد للدبلومات الفنية

تقبل هذه الكليات والمعاهد، طلاب الدبلومات الفنية، على حسب القواعد واللوائح الدخلية لكل كلية، والتي منها اجتياز اختبارات القدرات بنجاح والتي تهدف لاختبار مهارات الطلاب، هذا إلى جانب أنه يتم القبول أيضا بناء على التوزيع الجرافي.

وقد بدأت الاستعدادات على قدم وساق، بالتجهيزات الخاصة بأعمال التنسيق والتسجيل، لاستقبال طلاب الدبلومات الفنية بتنسيق الجامعات 2023، عقب انتهاء تنسيق الثانوية العامة.