الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:12 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية 2023

تنسيق الدبلومات الفنية 2023
تنسيق الدبلومات الفنية 2023

تزايد البحث من أولياء الأمور والطلاب خلال الساعات الماضية، عن موعد انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية 2023، بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، من أجل الاستعداد لتقديم رغباتهم بالمعاهد والجامعات المتاحة، وذلك عقب انتهاء الامتحانات وإعلان النتائج ليحدد كل طالب مصيره من التعليم الجامعي.

موعد بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2023

ويستعرض موقع "الطريق"، بالتفاصيل موعد بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2023، تسهيلا على الطلاب من عناء البحث، حيث يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية بجميع التخصصات التالية الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية، عقب الانتهاء من تنسيق الثانوية العامة 2023 بالمرحلة الأولى والثانية بنظام الـ3 و5 سنوات، وذلك حسبما أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم ومسئول مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا: طريقة التعرف على نتيجة اختبارات القدرات 2023

حقيقة تغيير قواعد قبول تنسيق الدبلومات الفنية

وحسمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجدل عن تغيير قواعد قبول تنسيق الدبلومات الفنية، حيث أوضحت أنه لن يتم حدوث أي تغيير لطلاب الشهادة الثانوية الفنية للعام الجاري في القواعد المتعارف عليها بتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد، وأنه سيتم تطبيق التنسيق كما هو في العام الماضي 2022.

وشددت الوزارة، على الدقة الشديدة والتأني عند اختيار وكتابة الرغبات والبيانات خلال التسجيل الإلكتروني، عند فتح باب التقديم بالكليات التي يرغب الطلاب الالتحاق بها، حتى لا يتم ارتكاب أي أخطاء قد يكون لها عواقب مستقبلية.