الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:23 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تسجيل 43 ألف طالب باختبارات القدرات 2023 في تنسيق الجامعات

اختبارات القدرات 2023
اختبارات القدرات 2023

تعمل مكاتب التنسيق على قدم وساق بالفترة الحالية لاستقبال تقديمات الطلاب باختبارات القدرات 2023، حيث يرغب الكثير من الطلبة والطالبات في التقديم لكليات تشترط من أجل الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات حسب القواعد والشروط التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات.

عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات القدرات 2023 في تنسيق الجامعات

وجاء عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات القدرات 2023 في تنسيق الجامعات، اليوم الثلاثاء، إلى 43 ألف طالب وطالبة، حتى الآن، وذلك حسبما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأشارت إلى أن باب التسجيل مفتوح لطلاب الثانوية العامة حتى يوم الخميس الموافق 27 من شهر يوليو الجاري، ويمكن للطلاب التقديم على الموقع الإلكتروني على مدار اليوم بالكامل، وحذرت الوزارة أنه بمجرد انتهاء الموعد المحدد للتقديم لا يتم قبول أي طلبات بعدها مهما كانت الأسباب.

اقرأ أيضا: موعد بدء امتحانات الإعدادية بكفر الشيخ الدور الثاني بعد تأجيلها

وكان أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تكثيف العمل لدى مكاتب التنسيق في الفترة الحالية لاستقبال تسجيل طلاب الثانوية العامة باختبارات القدرات 2023 في تنسيق الجامعات.

وأشار "عاشور" إلى أن الوزارة تعمل على تيسير عملية التسجيل للطلاب حيث جرى استخدام موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات الطلاب، وذلك عن طريق الرابط التالي:

https://tansik.digital.gov.eg/application/