الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:02 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط نتيجة القبول بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM» في عين شمس

مدارس المتفوقين صورة  من موقع الطريق
مدارس المتفوقين صورة من موقع الطريق

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الرابط للطلاب للاطلاع على نتيجة القبول، وذلك بالتزامن مع استمرار بحث أولياء الأمور على مدار الساعات الماضية عن رابط الحصول على نتيجة مدرسة المتفوقين في عين شمس.

رابط نتيجة القبول في مدرسة المتفوقين

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن للطلاب الدخول على رابط نتيجة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM)من هنــــــا، للتعرف على الطلاب الذين تم الموافقة عليهم لقبولهم في المدرسة.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، اعتمد نتيجة الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) بنين- بنات، حيث تقع مدرسة المتفوقين في عين شمس "بنين"، وذلك خلال العام الدراسي 2022-2023.

اقرأ أيضًا: «التعليم» تعلن رسوم العام الدراسي الجديد والفئات المعفاة

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الإلتحاق في مدرسة المتفوقين جاء بناء على نتيجة الاختبارات الإلكترونية، التي وردت من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي المختص بهذا الشأن، بالإضافة إلى البيان الإحصائي الخاص بأعداد الطلاب المطلوب تسكينهم بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا "بنين –بنات" والوارد من وحدة Stem.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى انتهاء أعمال التنسيق الخاصة بالطلاب المجتازين للاختبارات الإلكترونية، كما سيتم تسكينهم على المدارس طبقًا للسعات المتاحة في كل مدرسة، بالإضافة إلى مراعاة رغبات الطلاب، والتي تكون على النحو التالي: "مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "بنين" عدد 15 مدرسة وعدد الطلاب المقبولين 1000 طالب.

وفي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "بنات" التي يبلغ عددها 14 مدرسة وعدد الطلاب المقبولين 990 طالبة، بالإضافة إلى مدرسة المتفوقين في عين شمس، فهى مدرسة واحدة ويبلغ عدد الطلاب المقبولين بها 96 طالبا.

اقرأ أيضًا: اليوم الأخير للتسجيل.. خطوات معرفة نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022

ونوهت الوزارة، إلى أنه سيتم الإعلان عن نتيجة قبول الطلاب في مدارس المتفوقين من خلال الرابط على الموقع الرسمي للوزارة، ووفرت الإجراءات اللازمة للتظلم من النتيجة للطلاب لدى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بداية من الأحد الموافق 2022/9/11، وحتى الخميس الموافق 2022/9/15 بدون مقابل مادي.