الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:39 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حريق سيارات على سفينة شحن.. رابطة التجار تكشف تأثير الواقعة على القطاع

احتراق سفينة شحن سيارات كانت في طريقها إلى مصر
احتراق سفينة شحن سيارات كانت في طريقها إلى مصر

أبدى رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، أسامة أبو المجد، تعليقه بشأن الحريق الضخم الذي نشب على سفينة شحن السيارات خلال رحلتها إلى مصر.

واندلعت النيران مساء الثلاثاء في سفينة لنقل السيارات المتجهة إلى مصر، قبالة سواحل هولندا، ما أسفر عن وفاة شخص وإصابة العديد من أفراد طاقم السفينة واضطرار البعض الآخر للقفز في الماء للنجاة بأنفسهم.

صدمة لسوق السيارات المصري

أعرب أبو المجد عن صعوبة الفترة التي يمر بها سوق السيارات المصري، حيث أصبح من الصعب جدا عليه أن يتحمل جميع هذه الصدمات والمشكلات، ولديه مخزون كبير يزيد من تعقيد الأمور ويجعل الوضع أكثر تعقيدًا وتدهورًا.

وأكد أن المواطن الذي حجز سيارته على السفينة التي اشتعل فيها الحريق لن يتعرض لأي خسائر، لأن شركة التأمين هي المسؤولة الأولى عن مثل هذه الكارثة.

اقرأ أيضًا: عمرها 100 سنة.. عبدالله يبيع عملات آثرية يعود تاريخها للخديوي إسماعيل وبـ«20 جنيه بس»

وبخصوص التأثيرات السلبية على العلامات التجارية بسبب الحريق، صرح أبو المجد أن السيارات التي تدخل إلى مصر قادمة من دولة ألمانيا، ومن بينها بي إم دبليو، أودي، فولكس فاجن ومرسيدس.

اشتغال سفينة سيارات قادمة إلى مصر

يذكر أن السفينة التي اشتعلت فيها النيران تدعى "فيرمانتل هايواي" ومسجلة في بنما، ووفقًا للمتحدث باسم خفر السواحل الهولندي، كانت السفينة تحمل 2,857 سيارة، بما في ذلك 25 سيارة كهربائية التي جرى شحنها من ميناء بيرمنهافن في ألمانيا إلى ميناء بورسعيد في مصر.

ووفقًا لتصريح المتحدث الهولندي لوكالة "رويترز"، تشير المؤشرات الأولية إلى أن إحدى السيارات الكهربائية التي كانت على متن السفينة وراء اندلاع الحريق، وأكد أن السفينة لا تزال مشتعلة حتى الآن.

أكد جهاز حرس السواحل أن السلطات المحلية قد نجحت في سحب السفينة من ممرات الشحن في وقت مبكر منذ صباح اليوم، وكانت السفينة على بُعد حوالي 27 كيلومترًا شمال جزيرة أميلاند الهولندية.

النيران تلتهم سفينة سيارات في طريقها إلى مصر

وأضاف الجهاز أنه في الوقت الحالي يُعتبر صعبًا دخول رجال الإطفاء إلى السفينة، وأن محاولات إخماد النيران ما زالت مستمرة من الخارج.

أشار بيان للسلطات الهولندية إلى أن الفريق البحري في السفينة حاول مكافحة الحرائق منذ مساء يوم الثلاثاء، ولكنهم فشلوا بسبب الإصابة التي ألمت بغالبيتهم.

في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء، تدخلت السلطات المحلية الهولندية وأجلت المصابين عن طريق طائرات الهليكوبتر.