الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 10:10 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمرار حرائق الغابات باليونان لليوم العاشر

حريق مزرعة في اليونان
حريق مزرعة في اليونان

كافح رجال الإطفاء في اليونان ألسنة اللهب المشتعلة لليوم العاشر في جزيرة رودس، في حين اندلعت حرائق جديدة في البر الرئيسي بالقرب من مدينة لاميا جنوب فولوس ودمرت المزارع والمصانع خلال الليل وأسرع المزارعين لإجلاء حيواناتهم.

كما يكافح رجال الإطفاء حريقًا جديدًا بالقرب من بلدة كيمي بجزيرة إيفيا، حيث لقي طياران مصرعهما يوم الثلاثاء عندما تحطمت طائرتهما في أحد التلال بينما كانت تسقط المياه على النيران، وأعلنت فرقة الإطفاء أن أكثر من 500 حريق غابات اندلع في اليونان حتى الآن هذا العام.

وأمر المسؤولون بإجلاء عدة مجمعات سكنية في منطقة مغنيسيا الساحلية في شمال أثينا التي تضررت بشدة .

تسببت الحرائق في جميع أنحاء البلاد، والتي اشتعلت بفعل الرياح القوية ودرجات حرارة التي تجاوزت 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت)، في مقتل شخصين آخرين في وسط اليونان يوم الأربعاء، مما رفع عدد الضحايا من الحرائق إلى خمسة.

تتكرر حرائق الغابات في اليونان خلال فصل الصيف، لكن درجات الحرارة المرتفعة بالإضافة إلى الطقس الجاف الذي يغزو العالم قد حول البلاد إلى قبة ساخنة في البحر الأبيض المتوسط.

ارتفعت درجات الحرارة في مناطق واسعة من البحر الأبيض المتوسط إلى مستويات قياسية في ظل موجة حرارة صيفية شديدة في الأيام الأخيرة، ويكافح رجال الإطفاء لإخماد الحرائق في جميع أنحاء المنطقة، من البرتغال إلى صقلية إلى الجزائر.

اقرأ أيضا: رئيس النيجر: أتعهد بإنقاذ الديمقراطية بعد الانقلاب