الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:54 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشحات» ليس الأول.. أزمات محمد الشيبي عرض مستمر في ملاعب المغرب

بيراميدز
بيراميدز

واصلت أزمة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي مع الدولي المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، تصدرها عناوين ومقالات الأحداث الرياضية في الأيام الأخيرة، منذ المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري الممتاز مساء الأحد الماضي.

وشهدت المباراة على مشاجرة بين اللاعبين عقب انتهاء اللقاء رسميًا، بعدما صفع حسين الشحات لاعب بيراميدز على وجهه، بعد الاستفزازت التي بدرت منه.

وبدأ الأمر يتصاعد منذ ذلك اليوم إلى الآن، بعدما أصدر الأهلي عقوبته بشكل عاجل على حسين الشحات، رغم اعتذاره له في غرفة الملابس، ولم يكتفي بيراميدز ومحمد الشيبي بذلك، بل سلكوا طريق القضاء، ليقرر لاعب المارد الأحمر سلك الطريق ذاته.

اقرأ أيضًا: تحديد بديل محمد عبد المنعم في مباراة الأهلي والداخلية بـ كأس مصر

أزمات الشيبي عرض مستمر

محمد الشيبي تصدر اسمه في مباراة فريقه ضد الأهلي أيضًا، في مباراة السوبر المحلي بالإمارات العربية المتحدة، بعدما استفز جمهور المارد لأحمر والتونسي علي معلول.

وقام التونسي بصفع اللاعب أيضًا وجرت اشتباكات بين لاعبي الفريقين أثناء المباراة، والتي حسمها الأحمر لصالحه.

كوارث الشيبي في ملاعب المغرب

في موسم 2016، تطاول محمد الشيبي عندما كان لاعبًا في نادي القنيطري، على رشيد الطاووسي أسطورة التدريب المغربية، والذي كان حينها على رأس القيادة الفنية لنادي الرجاء.

وتعدى الشيبي على الطاوسي بعد انتهاء المباراة، فضلًا عن مشاجرته مع عبد الجليل جبيرة لاعب الرجاء بعد تسجيله هدفًا في اللقاء.

وخرج اللاعب بعد المباراة وبعد مهاجمته من وسائل الإعلام المغربية للاعتذار من الثنائي.

وفي واقعة أخرى، في 2019، قلل محمد الشيبي من احترام عبد الرحيم طاليب مدرب الجيش الملكي، والذي كان يضم اللاعب بين صفوفه حينها.

وعند تولي طاليب الإدارة الفنية للفريق اعترض للاعب وصرح أنه لن يتدرب تحت قيادته ليرحل عن صفوف الجيش الملكي، قبل أن يعود بعدها ويعتذر ويطلب بالسماح له بالعودة.

ورفض مدرب الجيش الملكي طلب الشيبي، ليواصل اللاعب تقليل احترامه من طاليب وأطلق تصريحه الناري: "إذا كنت أنا الأن من غير فريق فهو له أكثر من 20 عامًا مدرب من غير لقب".

وكان عبد الرحيم طاليب تولى إدارة نادي الجيش الملكي خلفًا للإسباني كارلوس ألوس الذي رحل أيضًا بعد مشاجرة وتطاول من محمد الشيبي، ليقرر استبعاده من المباريات وتجميده بعدها.

وعقب تلك الأزمات في الجيش الملكي، قررت الإدارة فسخ تعاقده مع اللاعب ليرحل عن الفريق إلى اتحاد طنجة.