الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:17 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصير أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.. سيواصل الهبوط أم يرتفع؟

الذهب
الذهب

اتجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، لرفع معدلات الفائدة في البنوك الأمريكية، بواقع 25 نقطة أساس ما يعادل 0.25%، خلال اجتماع يوليو الجاري، لترتفع أسعار الذهب في مصر وعالميا بعد قرارات الفيدرالي.

مصير الذهب في مصر وعالميا

ومع ارتفاع سعر الذهب عالميا لمستوى متقارب لـ 1960 دولارا، يسعى الكثير من المواطنين، لمعرفة مصير سعر الذهب في مصر، خاصة بعد قرارات المركزي الأمريكي برفع الفائدة رغم تراجع معدلات التضخم في الولايات المتحدة خلال يونيو الماضي.

وتزايدت عمليات البحث، لمعرفة عن الوقت الأمثل لاقتناء الذهب للادخار أو الاستثمار، بعد حالة من الثبات لاحقت أسعار الذهب في مصر منذ منتصف الأسبوع الماضي.

يتجه المواطنين للاستثمار في المعدن الأصفر، سواء إن كانت سبائك أو جنيه أو مشغولات ذهبية، وذلك لعدة أسباب تأتي كلها لصالح الشاري، والمعروف عن الذهب أنه " زينة وخزينة "، حيث أنه يعتبر الاستثمار الأمثل في مصر والعالم، والملاذ الآمن في ظل التقلبات والتحديات الاقتصادية التي تواجه دول العالم بأجمعها، إضافة إلى أنها بمثابة زينة للسيدات وبعض الرجال.
الوقت الأمثل لشراء الذهب

وقال أمير رزق الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، إن الوقت الحالي هو الأمثل لـ شراء المعدن النفيس من أسواق الصاغة المصرية، موضحا أن نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي التي أقرت رفع الفائدة بنسبة ربع نقطة مئوية دفعت أسعار الذهب نحو الصعود في السوق العالمية.


وأوضح الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، في تصريح لـ"الطريق"، أن سعر الذهب في أسواق الصاغة المصرية، تأثر بشكل طفيف لارتفاع السعر العالمي، نظرا لارتفاع المعروض وثبات سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك والسوق والموازية.

كما أضاف رزق، أنه يجب على الراغبين في الاستثمار في المعدن النفيس، بضرورة التوجه لأسواق ذهب ذات السمعة الطبية مع التأكد من أن حجم المشغولات الظاهر على شاشة الميزان هو المدون في فاتورة الشراء، إضافة إلى التأكد من أن المشغولات مدموغة.

ونصح الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، المواطنين بعدم بيع الذهب حاليا، في الفترة الحالية إلا للضرورات، مؤكدا أن المعدن النفيس هو الاستثمار الأمثل على المدى البعيد.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر