الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:42 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كولر: لم أخطط للرحيل عن الأهلي

كولر
كولر

كشف السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كواليس فترته داخل القلعة الحمراء على مدار العام الأخير، الذي حقق خلاله عدة نجاحات ملفتة.

وقال كولر في تصريحاته لموقع Aargauer Zeitung السويسري: "الأهلي هو النادي الأكبر في إفريقيا، لديه عدد لا يحصى من الجماهير، وعرفت ذلك قبل الذهاب إلى هناك، ولكنني عندما ذهبت فوجئت بأن من يحضرون المباراة 3000 مشجع فقط، أصيب بالإحباط، ولكن في نهائي أفريقيا وجدت الملعب ممتلئ أثار دهشتي".

وأضاف السويسري: "الأهلي يمكن مقارنته بالفرق والأندية الأوروبية، فهو نادي ضخم لديه عدد كبير جدًا من العاملين، لأنه ليس في قطاع كرة القدم، هو ناد متكامل في جميع الألعاب، لم أفكر في الرحيل عنه، ما زال لدينا الكثير لنحققه، وهدفي معه الآن هو كأس العالم للأندية".

وواصل كولر: "اللغة ليست عائق في حياتي في مصر لأنه لدي مترجم، ولم أتعلم اللغة العربية فهي صعبة للغاية، الجهاز المساعد حاول تعلمها ولكنهما سرعان ما تراجعا".

اقرأ أيضًا: عاجل.. بيراميدز يوافق على رحيل إبراهيم عادل إلى بنفيكا البرتغالي

وعن بطولة إفريقيا: "لم نتمكن من الاحتفال بالبطولة في المغرب ولا عندما عدنا إلى مصر، ولا حتى الدوري الذي حققه الفريق 43 مرة من قبل، لا توجد منصة احتفالات في مصر الأمر مختلف كثيرًا عن أوروبا".

واختتم كولر: "احترم العادات والتقاليد في مصر، لديهم 5 صلوات في مواعيد مختلفة، احترم ذلك في مواعيد المحاضرات والتدريبات، وفي كأس العالم في إحدى المباريات كانت مقاعد البدلاء في الشوط الثاني وحتى الدقيقة الـ 55 خالية إلا من لاعب واحد فقط، وذهب باقي اللاعبين لأداء الصلاة، لم أغضب لأنني أتفهم ذلك، ومحظوظون لعدم تعرض لاعب للإصابة".