الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:24 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صندوق النقد يوافق على منح الأرجنتين 7.5 مليار دولار

صندوق النقد
صندوق النقد

توصل صندوق النقد الدُّوَليّ التوصل لاتفاق مع الأرجنتين للحصول على قرض بقيمة 7.5 مليار دولار خلال، ضمن برنامَج قائم فعلًا، لمساعدتها في الأزمة المالية التي تشهدها.
ويتوقف الاتفاق مع الأرجنتين على موافقة مجلس الإدارة التنفيذي لصندوق النقد الدُّوَليّ، الذي سيجتمع في أغسطس المقبل، ويجمع الاتفاق رسميا المراجعتين الخامسة والسادسة لقرض بقيمة 44 مليار دولار على مدار 30 شهرا، تم الاتفاق عليه في 2022.

قرض صندوق النقد الدُّوَليّ للأرجنتين

وكان من المفترض أن تتم المراجعة السادسة لاتفاق صندوق النقد مع الأرجنتين في سبتمبر الماضي، الذي تستخدمه لسداد الدين الحالي للصندوق، وبجمع مراجعتي البرنامج الخامسة والسادسة، لن تضطر الأرجنتين للخضوع لمراجعة أخرى قبل الانتخابات الرئاسية المزمعة في أكتوبر، حيث ستكون المراجعة التالية في نوفمبر.

ويسعى صندوق النقد الدُّوَليّ، لدعم سياسات الحكومة الأرجنتينية، وسد احتياجات ميزان المدفوعات على المدى القريب، التي تتضمن التزامات للصندوق.

وكشف صندوق النقد، أنه تم الاتفاق على تخفيف بعض المتطلبات في برنامجه مع الأرجنتين بشكل جزئي، بسبب وضعها الاقتصادي، الذي أصبح شديد الصعوبة بسبب تأثير الجفاف الذي تجاوز التوقعات، الذي أثر بدوره على الصادرات والعائدات المالية.

أقرأ أيضا.. سعر الدواجن في الأسواق اليوم السبت