الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:40 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل .. صندوق النقد العربي يقرض مصر 615.8 مليون دولار

صندوق النقد العربي
صندوق النقد العربي

أعلن صندوق النقد العربي، اليوم الجمعة 28 يوليو 2023، تقديم قرضًا جديدًا لصالح مصر بقيمة تصل إلي نحو 153.475 مليون دينار عربي حسابي، بما يوازي نحو 615.8 مليون دولار أمريكي.

وأوضح الصندوق في بيان، أن هذا القرض يهدف إلى توفير الموارد المالية من أجل دعم برنامج إصلاح يعزز كفاءة القطاع المصرفي والمالي في مصر.

وأعرب حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، عن تقديره للدعم الذي قام الصندوق بتقديمه وكذلك دوره الدور الذي يلعبه من أجل تعزيز قدرة الدول العربية بهدف المحافظة على الاستقرار المالي والاقتصادي وكذلك مواجهة التحديات المختلفة.

من جانبه، ثمن عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي مدير عام الصندوق، جهود الحكومة في مصر لتطبيق الإصلاحات الهيكلية والاقتصادية التي تساهم بشكل كبير في تهيئة البيئة المواتية لقطاع الأعمال المحلي والأجنبي، وتطوير الاقتصاد المصري، مؤكدا حرص الصندوق على استمرار الشراكة المثمرة مع الحكومة المصرية من أجل توفير أفضل الطرق لمواجهة مختلف التحديات.

ويشمل البرنامج المدعوم بالقرض الذي تم الإشارة إليه، عددا من المحاور وهي، تعزيز الشمول المالي والاستدامة، وتعزيز سلامة ورفع كفاءة البُنية التحتية لنظم الدفع في القطاع المالي والمصرفي المصري، بجانب تعزيز إطار الرقابة والإشراف على القطاع المالي والمصرفي، وتعزيز حماية مستهلكي الخدمات المالية، بالإضافة إلي توسيع نطاق الاعتماد على التقنيات في تقديم التمويل والخدمات المالية.

اقرأ أيضا.. مصر تجذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 7.9 مليار دولار خلال 9 أشهر

موضوعات متعلقة