الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:00 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأولى منذ 10 سنوات.. وزير التجارة يزور تركيا لبحث التعاون الاقتصادي قريبا

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة

يجري المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، زيارة لتركيا، خلال الفترة من 31 يوليو إلى 3 أغسطس الجاري، والتي تعد الأولى لوزير التجارة والصناعة المصري منذ 10 سنوات، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار.

التعاون الاقتصادي بين مصر وتركيا

وقال المهندس أحمد سمير إن زيارته لتركيا تعكس تطلع مصر لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بالمجالات، وبما يحقق مصلحة كلا الشعبين، خاصة أن الفترة الحالية تشهد زخماً غير مسبوق فيما يتعلق بمعدلات التبادل التجاري بين البلدين، وكذا الاستثمارات التركية بالسوق المصري، بحسب بيان وزارة التجارة والصناعة.

وسيعقد المهندس أحمد سمير جلسة مباحثات مع نظيره التركي، لمناقشة سبل تنمية التعاون بين البلدين، وزيادة معدلات التبادل التجاري والمشروعات الصناعية المشتركة بالمرحلة المقبلة، وسيشارك في فعاليات المائدة المستديرة التي ينظمها اتحاد الغرف والبورصات التركي لبحث إمكانيات توسيع أطر التعاون المشترك بين دوائر الأعمال بالبلدين في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية.

ومن المقرر أن يعقد لقاءات مكثفة مع عدد من الشركات المتخصصة، لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري، إلى جانب عقد لقاء مع مسؤولي زيرات بنك التركي.

اقرأ أيضا.. أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء