الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:47 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصناعة يبحث مع جنرال موتورز إيجيبت خطط التوسع في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مع شارون نيشي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة جنرال موتورز ايجيبت لصناعة السيارات، مشروعات الشركة في مصر ورؤية الشركة المستقبلية حول زيادة استثماراتها داخل السوق المصرية، بحضور الرئيس التنفيذي للمنصور للسيارات انكوش ارورا.

وأوضح سمير، أن اللقاء استعرض جهود الحكومة من أجل توفير المناخ الجاذب للاستثمارات في قطاع تصنيع السيارات والصناعات المغذية لها، منوها بحرص الوزارة على تعزيز التعاون المشترك مع كبري الشركات العالمية، وبشكل خاص شركة جنرال موتورز التي لديها باع طويل في ذلك المجال بجانب خبرتها الكبيرة في السوق المصرية.

وأضاف أن الوزارة تقوم بالتواصل والتنسيق بشكل دؤوب مع مختلف الجهات المعنية وأجهزة الدولة وخاصة البنك المركزي وباقي الوزارات، من أجل تزويد المستثمرين الأجانب العاملين في مصر بالتيسيرات اللازمة لاستمرار دوران عجلة الإنتاج، الأمر الذي يسهم في زيادة القدرات التنافسية للسوق المصرية، وتعزيز مساهمة تلك الشركات في منظومة الاقتصاد المحلي.

وأشار وزير التجارة والصناعة، إلى المقومات والامكانات الكبيرة التي يمتلكها الاقتصاد المصري من أجل توطين صناعة سيارات حقيقية تكفي احتياجات السوق المصرية، بجانب التصدير للأسواق الإفريقية والإقليمية.

اقرأ أيضا.. البنك المركزي يدرس إصدار مبادرة جديدة لدعم قطاع السياحة