الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:35 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: حوافز غير مسبوقة لتوطين صناعات استراتيجية ومستلزمات إنتاج

اجتماع رئيس مجلس الوزراء
اجتماع رئيس مجلس الوزراء

في إطار متابعة إجراءات توطين الصناعة ومستلزمات الانتاج، اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور كل من المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، دعاء سليمة، المشرف على مركز تحديث الصناعة.

وأكد "مدبولي"، أن الدولة تعمل أجل تطوير الصناعة، مشيرا إلى أنها تهدف إلى توطين الصناعات الاستراتيجية، مما يساهم في توفير المنتجات المختلفة، لافتا أنه جرى تحديد 152 فرصة استثمارية في قطاع الصناعة نستهدف العمل على توطينها.

وأشار المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إلى أنه جرى إرسال الـ 152 فرصة استثمارية إلى كل من اتحاد الصناعات المصرية واتحاد المستثمرين، وهكذا هيئة الاستثمار، ومكاتب التمثيل التجاري، وذلك من أجل الترويج لهذه الفرص.


وقال وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة تعمل على تعظيم الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في ملف توطين الصناعة، مؤكدا أنه تمت مخاطبة الوزراء المعنيين لمعرفة احتياجات وزاراتهم خلال السنوات ال5 المقبلة.

وكلف "مدبولي"، بأن ينسق على الفور بين وزارة التجارة والصناعة واتحاد الصناعات المصرية؛ وذلك بهدف البدء في تنفيذ أول مرحلة من الـ 152 منتجا من المنتجات الصناعية؛ حتى يتوافر لدينا منتجات منها خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا:وزارة العمل: تحويل مستحقات 32 عاملا مصريا غادروا الأردن نهائيا.. بالأسماء