الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:31 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

رئيس الوزراء: استثمارات الدولة في البحيرة والإسكندرية تجاوزت 812 مليار جنيه

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الأمر الملموس دائما كان يتمثل في الجانب المادي وهو الإسكان والطرق، بينما الواقع أن استثمارات مصر كان في خدمات كثيرة عانت الدولة من نقصانها.

استثمارات تجاوزت 812 مليار جنيه

وقال "مدبولي"، إن إجمالي الاستثمارات في هاتين المحافظتين البحيرة والإسكندرية فقط، خلال الفترة من منتصف 2014 وحتى نهاية الشهر الماضي تجاوزت 812 مليار جنيه، مشيرا إلى أن مجال بناء الإنسان كان لدي الدولة الخدمات التعليمية، والرعاية الصحية، والحماية الاجتماعية، إذ جرى استثمارات تقدر بـ 46 مليار جنيه في هذه الفترة للمحافظتين.

وأشار إلى أن الإنفاق انعكس في زيادة أعداد الفصول الدراسية ما بين 2014 إلى 2015 بكل محافظة؛ ففي الإسكندرية زادت هذه الأعداد بنسبة 21% وفي البحيرة زادت بنسبة 18.5%، مؤكدا أن التطور في مجال التعليم الفني التي شهدت محافظة الإسكندرية بزيادة بنسبة 57%، و51% في البحيرة؛ لأن الدولة كانت تشعر بمدى أهمية التعليم.

واستكمل"مدبولي" أن مجال التعليم يخدم قطاع الصناعة، وقطاع العمل، وذلك لكون هاتين المحافظتين تعتبران من القلاع الصناعية والزراعية المهمة، مؤكدا أن الدولة عملت على تقديم مستوى معين من المدارس لم تكن قائمة من قبل، وكان ذلك يتمثل في المدارس الدولية والمدارس المصرية اليابانية.

اقرأ أيضا:السيسي: «الأزمة الروسية الأوكرانية رفعت الأسعار»