الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:57 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: 812 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات بالإسكندرية والبحيرة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن محافظة الإسكندرية تحتاج مئات الآف من فرص العمل وخلقها على مدار الفترة القادمة وهي محافظة "مخنوقة" تحتاج أن تمتد لتستوعب الزيادة السكانية.

وقال رئيس الوزراء خلال خلال حديثه في أثناء حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لفعاليات المؤتمر الوطني للشباب، أنه أصبح 47% من سكان المحافظة يعيشون في مناطق غير مخططة لذا نجد عدم وجود ظهير عمراني يسمح بالتمدد والمدينة أصبحت تتمدد رأسيا وكانت مخططة لتكفي بعض "الفلل" والعمارات قليلة الارتفاع.

رئيس الوزراء يكشف حجم الاستثمارات بالإسكندرية والبحيرة

وأضاف رئيس الوزراء، أنه كان هناك مشكلة مدينة برج العرب في 2014/2015 ينقصها بعض الخدمات ونقص في الطرق وكان هناك مواطنون تعزف من الذهاب هناك وعانت من مخالفات البناء وتدهور البنية الأساسية والضغط على شبكات الصرف الصحي وفي البحيرة لا يختلف الموضوع فكان هناك ارتفاع منسوب البحر في المناطق الساحلية وتردي المناطق الأساسية وعجز شديد".

وتابع "مدبولي": كان لدينا مخطط استراتيجي للاسكندرية حتى 2030 وأيضا للبحيرة ولكن المهم هو الجدية والرغبة الحقيقة في التفيذ والمتابعة المستمرة الدؤبة من القيادة السياسية.


واستكمل حديثه: "كنا نهتم بالتنمية الاقتصادية والبشرية والمكانية، حيث أن إجمالي الاستثمارات المنفذة والجاري تنفيذها بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة بلغ 812 مليار جنيه في الفترة من منتصف عام 2014 حتى نهاية الشهر الماضي وفي بناء الانسان والخدمات التعليمية والحماية الاجتماعية تم انفاق وضخ استثمارات بـ46 مليار جنيه في هذه الفترة للمحافظتين".

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يتفقد مجمع الخدمات التكنولوجية بقرية الأبعادية بالبحيرة