الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:21 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التجارة»: إنشاء 17 مجمعًا صناعيًا في 15 محافظة خلال 9 سنوات

مصانع - أرشيفية
مصانع - أرشيفية

كشف المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، عن تحقيق قطاعي التجارة والصناعة تطورا ملموسا منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية عام 2014، على مدار الـ9 سنوات الماضية.

وأوضح الوزير في بيان اليوم، أن الحكومة المصرية أولت اهتماما غير مسبوق بزيادة معدلات التصدير وتطوير القطاعات الصناعية، باعتبارهما قاطرة التنمية الاقتصادية الشاملة في مصر ومن ركائز الاقتصاد القومى، وذلك بدعم وتوجيهات من القيادة السياسية.

وأشار إلى امتلاك مصر جميع المقومات الصناعية التى تؤهلها للريادة قاريا وإقليميا، حيث تتوافر بها الكوادر البشرية المؤهلة والمواد الخام ومصادر الطاقة التقليدية والمتجددة، بجانب سياسة الدولة الداعمة للقطاع الصناعي من خلال حزم تشريعية وإجرائية داعمة وبيئة ملائمة للاستثمار الصناعي.

ونوه بأن الحكومة لا تدخر جهدا لتنشيط القطاعات الإنتاجية والتصديرية لمضاعفة صادراتها للأسواق الخارجية، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، الأمر الذي ينعكس في القرارات التي تتخذها الدولة باستمرار للتيسير على جموع المصنعين والمستثمرين والشركات الناشئة.

وفيما يتعلق بمؤشرات التنمية الصناعية، لفت إلى إقامة 17 مجمعا صناعيا بـ15 محافظة، بإجمالي وحدات صناعية يبلغ عددها 5046 وحدة، حيث تم الانتهاء من إنشاء هذه المجمعات الصناعية بنسبة 100% خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى يونيو 2023، منوها بإنشاء مدن صناعية جديدة شملت مدينة الجلود بالروبيكي على مساحة 506 فدادين.

اقرأ أيضا.. البنك الأهلي المصري: سحب 35.5 مليار جنيه من ماكينات الصراف الآلي خلال أسبوعين