الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:36 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير العمل يلتقي بممثلي مبادرة ابدأ الوطنية لتنمية الصناعة المصرية

وزير العمل-ممثلي مبادرة ابدأ الوطنية لتنمية الصناعة المصرية
وزير العمل-ممثلي مبادرة ابدأ الوطنية لتنمية الصناعة المصرية

استمع وزير العمل حسن شحاتة اليوم الخميس إلى عرض ممثلي مبادرة ابدأ بشأن مشروع "egy-tvet" لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني. تم عرض ما توصلت اليه المبادرة من دراسات المشروع والخطوات التنفيذية وسُبل التعاون بين الجهات المعنية، بما في ذلك وزارات العمل والتربية والتعليم والتعليم الفني ومصلحة الكفاية الإنتاجية واتحاد الصناعات المصرية وصندوق تمويل التدريب والتأهيل ومبادرة ابدأ.

وأعلنت الوزارة عن بدء المشروع بتطوير 5 مراكز تدريب بتمويل من صندوق تمويل التدريب والتأهيل.

وأكد وزير العمل حسن شحاتة على أن الدولة المصرية تضع ملف التدريب المهني وربط العملية التدريبية بإحتياجات سوق العمل على رأس أولوياتها، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، وأن هدف المشروع تطوير المناهج والبنية التحتية وتزويد الورش والفصول التعليمية بالمعدات اللازمة.

أعلنت البيانات الصحفية بأنه تم إصدار توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لدعم الصناعة المصرية وتطويرها لبناء اقتصاد قوي قائم على الإنتاجية العالية والتنافسية العالمية وتلبية الاحتياجات المحلية المتزايدة، وبرعاية "إبدأ"، المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية، يعمل الجميع على توفير العمال المدربين والمؤهلين وفقًا للمعايير الدولية للوصول إلى الهدف المنشود، وبالتعاون مع جميع الأطراف، شملت الوزارات المعنية وجمعيات الصناعات المصرية ومؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني والمؤسسات المعنية بالتطوير، يتم العمل على تطوير مؤسسات التعليم والتدريب الفني والمهني بمعايير دولية لتأهيل وتدريب الشباب المصري، وتحقيق الاعتماد الدولي لتلك المؤسسات، وخلق فرصة لهم لتوظيف معرفتهم في سوق العمل الدولي، ويتمكن المتدربون المتفوقون من إنشاء شركات صغيرة بمساعدة المسؤولين المعنيين.

حضر الاجتماع كل من المستشار القانوني للوزارة إيهاب عبد العاطي والأمين العام لصندوق تمويل التدريب والتأهيل ومن الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير وللتدريب المهني، كما حضر ممثلون من مبادرة "أبدأ"، من بينهم رئيس قطاع التدريب والبحث والتطوير ورئيس قطاع العلاقات الحكومية ومدير إدارة التدريب ومسؤول قطاع التدريب والبحث والتطوير ومدير إدارة الإعلام والتسويق.

تم إطلاق مبادرة "ابدأ" لتطوير الصناعة في مصر من قبل السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية في أبريل 2022، وتهدف المبادرة إلى تعزيز دور القطاع الخاص في توطين الصناعة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتطوير العمالة المصرية وتذليل العقبات التي تواجه المصانع. إضافةً إلى بناء مصانع جديدة في مصر، كما تتماشى مبادرة "ابدأ" مع مبادرة "حياة كريمة" وتهدف إلى تحقيق الأهداف الوطنية والتزامات الدولة الدولية وجهودها في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام وتوفير الطاقة النظيفة والاستهلاك والإنتاج بشكل مسؤول.

اقرأ أيضًا: ”وزارة العمل”: جولة تفقدية لمواقع العمل في أسيوط والإسماعيلية