الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:28 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: خطة تدريبية للمركز القومى لدراسات السلامة

المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل
المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل

أعلنت وزارة العمل خطة جديدة للتدريب للعام 2023-2024 في المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، تشمل الخطة مجموعة متنوعة من برامج التدريب لتعزيز السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل المختلفة، يأتي التدريب استكمالًا لسلسلة البرامج التي ينظمها المركز في مجالات السلامة والصحة المهنية، وذلك بتوجيه من وزير العمل حسن شحاتة لزيادة الاهتمام بالتدريب والتثقيف داخل المنشآت المختلفة لتحسين الوعي بالسلامة والصحة المهنية وتأهيل مسؤولين متميزين في هذا المجال من أجل ضمان بيئة عمل آمنة.

وقد ذكر أشرف مرزوق، معاون الوزير والمشرف على عمل المركز، في تقريره إلى الوزارة، أن الخطة تضم العديد من البرامج التي يمكن تنفيذها من قبل المركز وفروعه في المحافظات.

ومن بين هذه البرامج:

_تدريب أخصائيي السلامة والصحة المهنية الأساسية والمتقدمة.

_برامج فني السلامة والصحة المهنية الأساسية والمتقدمة.

_ برامجًا لأعضاء لجان السلامة والصحة المهنية الأساسية والمتقدمة لجميع المنشآت.

_ البرامج النوعية والتخصصية وبرامج التوعية في مجالات السلامة والصحة المهنية.

كما أوضح معاون الوزير أنه بناءً على توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتسهيل كافة الإجراءات للمنشأت من خلال إتاحة مواعيد تدريب متنوعة، ويقدم المركز لأول مرة برامج تدريب مسائى من الساعة 3.30 مساء إلى الساعة 8.30 مساء، بالإضافة إلى المواعيد الصباحية لتتناسب مع ظروف المنشأت كما يمكن للمركز تنفيذ البرامج داخل المنشأة من خلال التعاقد المباشر بين المركز والمنشأة.

كما قام المركز باستحداث بعض البرامج التخصصية الذى يقدمها لأول مرة وهى برنامج السلامة والصحة المهنية فى المنشأت التعليمية وبرنامج تحليل وتقيم المخاطر ولمعرفة مواعيد وشروط البرامج التدريبية يمكنكم متابعة الموقع الالكترونى للمركز من خلال الرابط التالي : https://www.niosh.gov.eg/ar.

وجدير بالذكر أن المركز القومى لدراسات السلامة يقدم أيضا خدمات قياس مخاطر بيئة العمل والدراسات الهندسية والاستشارات الفنية فى مجالات السلامة والصحة المهنية من خلال باقى من الباحثين المتميزين والأجهزة والمعامل المتخصصة.

اقرأ أيضا: ”وزارة العمل”: جولة تفقدية لمواقع العمل في أسيوط والإسماعيلية