الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:19 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: إطلاق المرحلة الثانية من التدريبات المهنية للشباب في مجال التسويق الإلكتروني

وزارة العمل
وزارة العمل

أعلنت وزارة العمل اليوم بأنها ستنطلق المرحلة الثانية من التدريبات المهنية للشباب بمختلف المجالات الوظيفية المستقبلية، وهذه المبادرة تعد واحدة من المبادرات الرائدة في سوق العمل، وبموجب التعاون القائم بين وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي، يتم صياغة برامج التدريب وتنفيذها في العديد من المجالات الأولية.

وتشمل هذه المجالات:

التسويق الإلكتروني، الزراعة، الفندقة، الطاقة الشمسية، الحاسوب، الخياطة والأعمال اليدوية.

تقدم وزارة التدريب برامج تدريبية متنوعة، بهدف تقديم أفضل الخدمات للشباب في مصر، والاستفادة من طاقاتهم ومهاراتهم، وتوفير فرص عمل لهم، كما تعمل الوزارة على تدريب العمالة بشكل كامل وفقًا للمعايير العالمية في شراكة مع برنامج الأغذية العالمي، وذلك لدعم الاقتصاد الوطني والحد من مشكلة البطالة بين الفئات الأولى بالرعاية في القرى المشمولة في مبادرة "حياة كريمة" ومستفيدي برنامج تكافل وكرامة في محافظات صعيد مصر.

أكد البيان ضرورة عقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية بين مسؤولي وزارة العمل ونظرائهم في برنامج الأغذية العالمي لتحديد البرنامج الزمني لإطلاق البرامج التدريبية المهنية في مرحلتها الثانية.

وفي هذا الصدد، انطلقت يوم 18 يونيو الدورة التدريبية في مجال التسويق الإلكتروني، والتي تمثل إحدى المهن الرائدة في مجال الوظائف المستقبلية والتحول الرقمي، ويترتب على دعم هذا المجال تحقيق النجاح والاستقرار في قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مما ينعكس إيجابيا على جودة المنتج والخدمة.

يستهدف برنامج التسويق الإلكتروني تدريب 280 شابًا وشابة، الذين نجحوا في اجتياز المقابلات الشخصية التي انتقت الكفاءات الشابة المميزة المؤهلة للاستفادة إلى أقصى حد من الدورات التدريبية المطروحة في 14 دورة تدريبية في مركز التدريب المهني في 7 محافظات في صعيد مصر وهم: أسوان، الأقصر، سوهاج، قنا، المنيا، أسيوط، وبني سويف.

يعد التعاون بين وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي في تنفيذ برامج التدريب المهني بمثابة نجاح كبير، حيث يهدف إلى تعزيز قدرات الشباب والحفاظ على قابليتهم للتوظيف وتزويدهم بفرص عمل لائقة، وفي إطار هذا التعاون، تم خلال المرحلة الأولى تدريب 584 شابًا وفتاة من فئة العمر 18-35 عامًا من محافظات صعيد مصر، وتحديدًا من القرى التي تشملها مبادرة "حياة كريمة"، ويتبع هذا التعاون توجيهات وزير العمل، حسن شحاتة.

اقرأ أيضا: وزير العمل: انتهاء فاعليات مؤتمر العمل الدولي بجينيف غدًا