الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:01 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عمل الأقصر” تشارك في ندور تثقيفية للتعريف بمنظومة التأمين الصحي الشامل

عمل الأقصر
عمل الأقصر

شاركت مديرية العمل بمحافظة الأقصر في الندوة التثقيفية التي نظمتها هيئة التأمين الصحي بالأقصر، حول منظومة التأمين الصحي الشامل، بهدف القيام بتعريف المواطنين من جميع الفئات والقطاعات بالرعاية الصحية التي تقدمها، يأتي ذلك استجابةً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة في أهمية التوعية بإجراءات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على سلامة العمال لتحسين الإنتاجية.

خلال تقريره لوزير العمل حسن شحاتة، شرح هشام محمد عبد الله، مدير مديرية العمل في الأقصر، حول دور المديرية وتعاونها مع المنظمات النقابية في تثقيف المجتمع حول النظام العملي.

وتناول النقاش خلا الندوة حول السلبيات التي تم اكتشافها من قبل النقابيين في منظماتهم النقابية، وتم السعي لتصحيح هذه السلبيات وتطوير جودة الخدمات التي يوفرها الجهاز في محافظة الأقصر.

وفى سياق آخر، أعلنت وزارة العمل اليوم بأنها ستنطلق المرحلة الثانية من التدريبات المهنية للشباب بمختلف المجالات الوظيفية المستقبلية، وهذه المبادرة تعد واحدة من المبادرات الرائدة في سوق العمل، وبموجب التعاون القائم بين وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي، يتم صياغة برامج التدريب وتنفيذها في العديد من المجالات الأولية.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: تحويل القائمة الـ129 من مستحقات الضمان الإجتماعى لـ31 مصريا غادروا