الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:19 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل تكشف عن ملتقى توظيف للشباب بأسوان

وزارة العمل
وزارة العمل

شاركت مديرية العمل في محافظة أسوان في تنظيم ملتقى لتوظيف الشباب، وذلك لتوفير فرص عمل مناسبة للشباب ونشر الثقافة المتعلقة بسوق العمل الحر، وشراكة القطاع الخاص في المشاريع الوطنية، والتوجيهات الواردة من وزير العمل حسن شحاتة بأهمية دور المديريات في التعاون مع شركات القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب.

خلال تقريره للوزارة، أرسله صرّح فوزي صابر، مدير مديرية العمل بأسوان، إفتتح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم فعاليات ملتقى توظيف الشباب الذي يستهدف توفير فرص عمل للشباب من أبناء محافظة أسوان بكبرى الشركات داخل وخارج المحافظة، وذلك في قاعة "شهر زاد" بنادي أسوان الرياضي، بحضور اللواء محمد ممدوح، مساعد مدير أمن أسوان، وعادل النور، مدير نادي أسوان الرياضي. يهدف الملتقى لتوفير أكثر من 450 فرصة عمل في 13 شركة للشباب من الجنسين في محافظة أسوان.

أشاد محافظ أسوان بدور الوزير حسن شحاتة ووزارة العمل في مواجهة التحديات البطالة، حيث تم توفير فرص عمل حقيقية للشباب من خلال تنظيم ملتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص. وأكد المحافظ على التناغم المثالي مع جهود المحافظة في توفير فرص العمل في المشروعات الجارية ضمن المبادرات الرئاسية، بالإضافة إلى المشاريع الجارية في مجالات الإحلال والتجديد والتطوير والتجميل والمحاور والكبارى وإزدواج الطرق.

أوضح مدير المديرية فوزي صابر أن ملتقى التوظيف الذي تم تنظيمه اليوم سيوفر فرص عمل في العديد من الأنشطة السياحية والتأمينات التمويلية والتعليمية والاتصالات والأدوية والزراعة والمقاولات لجميع المؤهلات العليا والمتوسطة والفنيين والعمال والسائقين، وأوضح أنه يهدف إلى تغيير ثقافة الشباب من الاعتماد على العمل الحكومي إلى العمل الحر، ويستمر على مدار اليوم لتوفير فرص عمل للشباب من الجنسين.

وأوضح بأن مديرية العمل في أسوان تسعى جاهدة لتوفير كافة أشكال الدعم للشباب الأسواني، سواءً من خلال توفير فرص العمل، أو تنمية المهارات الذاتية والمهنية التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل، سواءً مباشرةً أو من خلال خلق فرص عمل.

اقرأ أيضًا: وزارة العمل: إطلاق المرحلة الثانية من التدريبات المهنية للشباب في مجال التسويق

موضوعات متعلقة