الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يودّع وزير العمل بمطار جنيف الدولي

وزير العمل
وزير العمل

ودّع المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية في جنيف، السفير د.أحمد إيهاب جمال الدين، وزير العمل حسن شحاتة في مطار جنيف الدولي، بحضور محمد عادل سكرتير أول في بعثة مصر.

قاد الوزير شحاتة وفد مصر الثلاثي (حكومة وأصحاب أعمال وعمال) في فعاليات الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي التي نظمتها منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، وحضرها 5000 مندوب من 187 دولة، يمثلون أطراف العمل الثلاثة حول العالم. وقد عُقد المؤتمر من 5 وحتى 17 يونيو 2023 في قصر الأمم المتحدة بجنيف السويسرية.

أصدرت وزارة العمل بيانًا صحفيًا اليوم السبت، يفيد بأن التنسيق الجيد بين وفد العمل المصري بقيادة وزير العمل حسن شحاتة والبعثة المصرية الدائمة لدى الأمم المتحدة برئاسة السفير د. أحمد أيهاب الدين كان نموذجًا يتم الاقتداء به في التعاون، بشأن المشاركة المصرية في جميع جلسات ولجان مؤتمر العمل الدولي.

وكان المؤتمر يتضمن عدة مواضيع مثل: برنامج الميزانية لمنظمة العمل الدولية 2024-2025، تقرير النهوض بالعدالة الاجتماعية، المعايير الدولية للعمل، الانتقال العادل، الحريات النقابية وحقوق العمال العرب، وغيرها من الملفات المهمة.

كما شارك وفد العمل المصري في فعاليات قمة عالم العمل، والتي شارك فيها رئيس إدارة الأعمال والعمال في جميع أنحاء العالم للتعاون في مواجهة التحديات الدولية، بما في ذلك البطالة وغياب الحماية الاجتماعية وظاهرة عمالة الأطفال. وأشار البيان الصحفي إلى أن التنسيق الجيد بين وفد العمل والبعثة المصرية حظي بتقدير منظمة العمل الدولية وجميع المشاركين في المؤتمر، وتمكن من إقناع المشاركين ببرامج الحماية الاجتماعية التي تقدمها مصر والتطور الملحوظ في العمل.

شارك الوزير شحاتة ووفده المرافق في جميع فعاليات المؤتمر الدولي والتقى بقادة منظمة العمل الدولية ومنظمة الهجرة الدولية ورؤساء لجان "المنظمة".

كما ألقى الوزير كلمة تأكد فيها من اتخاذ مصر جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير وتبني البرامج الرئاسية والسياسات لتوفير حياة كريمة للمواطنين ولمواجهة جميع التحديات التي تواجه سوق العمل في جميع أنحاء العالم.

كما أشار الوزير إلى أن ملف العمل يلقى اهتماماً من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن توجيهاته هي حماية ورعاية عمال مصر في الداخل والخارج وتعزيز العلاقات بين أصحاب العمل والعمال والامتثال لكل معايير العمل الدولية. كما أعرب عن موقف مصر الثابت من "القضية الفلسطينية".

اقرأ أيضا: اليوم.. انتهاء أعمال مؤتمر العمل الدولي بجينيف