الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:21 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل تزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن إجازة عيد الأضحى و 30 يونيو.. مستند

وزارة العمل
وزارة العمل

أعلنت وزارة العمل، اليوم الخميس في بيان، عن بدء إجازة عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو، اعتبارًا من الثلاثاء الموافق 27 يونيو الجاري وحتى يوم الأحد الثاني من يوليو 2023، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، وذلك بموجب قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، سيتم استمرار العمل في المدارس الخاصة بأعمال الامتحانات، وفقًا للمواعيد المحددة من الجهات المعنية. وسيتم تحويل يوم الأحد الموافق لليوم الثاني من يوليو 2023 بدلًا من إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو، بسبب القرار الرئاسي رقم 2426 لسنة 2023، ويرد في مادته الأولى، بأن الفترة من الثلاثاء 27 يونيو حتى الإثنين 3 يوليو هي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في وزارات الحكومة والهيئات العامة والمصالح الحكومية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو.

إجازة عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو

أكدت الوزارة في بيانها أن هذا القرار يهدف إلى توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين في قطاعات الدولة المختلفة، في سبيل تحقيق الهدف الاجتماعي والوطني من الاحتفالات الرسمية في الأعياد والمناسبات، والاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

وأوضح البيان أيضاً أنه بإمكان أصحاب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها إذا كانت ظروف العمل تتطلب ذلك، وعلى العامل أن يستحق علاوة عن أجره عند العمل في هذا اليوم، مثل هذا الإجراء موجود في القانون رقم (52) للعمل.

وقدم حسن شحاتة وزير العمل التهاني لشعب مصر وللأمة العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، وناشد الله أن يجعل هذا العيد مليء بالخير والنعمة على بلدنا المحبوبة وأن يحفظ بلادنا وشعبنا، ودعا الله أن يعيد هذه المناسبة بالسلام والرخاء والبركة للجميع.

إجازة عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو

اقرأ أيضا: ”وزارة العمل”: جولة تفقدية لمواقع العمل في أسيوط والإسماعيلية

موضوعات متعلقة