الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:16 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن إجازة رأس السنة الهجرية.. مستند

وزارة العمل تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن إجازة رأس السنة الهجرية
وزارة العمل تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن إجازة رأس السنة الهجرية

أعلنت وزارة العمل، اليوم الإثنين، أن يومي الخميس والأحد المقبلين إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، ورأس السنة الهجرية 1445 .

وأشارت الوزارة إلى أن يوم الخميس الموافق 20-7-2023 إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية، ويوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023 إجازة بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، وسيتم دفع الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لعام 2003 لكونهما إجازتين رسميتين.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

و في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2552 لعام 2023، الذي ينص في المادة الأولى على أن عطلة رأس السنة الهجرية ستكون يوم الخميس الموافق 20 يوليو، وستكون يوم الأحد الموافق 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام والخاص وقطاع الأعمال العام، وذلك تكريماً لذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين

أكدت وزارة العمل أنها تعمل على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين في القطاعات المختلفة للدولة بقدر الإمكان، بهدف تحقيق الأهداف الاجتماعية والقومية من الاحتفال بالأعياد والمناسبات ومشاركة العائلة والأصدقاء في الاحتفالات.

وجاء في البيان أيضاً أنه يحق لصاحب العمل توظيف العامل في هذه الأيام أو بعضها، إذا استدعت ظروف العمل ذلك، وعلى العامل أن يحصل في هذه الحالة على مرتبه بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثل هذا الأجر حسب المادة (52) من قانون العمل.

وبهذه المناسبة، هنأ وزير العمل حسن شحاتة شعب مصر والأمة العربية والإسلامية والقوات المسلحة المصرية بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية وذكرى ثورة 23 يوليو، ودعا الله أن يكون هذا العيد خيرًا لمصرنا الحبيبة وأن يحفظ بلادنا ويعيدها بهذه المناسبة بالرخاء واليمن والبركات.

إجازة رأس السنة الهجرية

اقرأ أيضا:

مهنتك مستقبلك: تدريب الفتيات على التفصيل والخياطة بالوادي الجديد

مديرية العمل بالقليوبية تختتم دورة تدريبية على مِهن ”اللحام – الأرجون”

موضوعات متعلقة