الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:11 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شروط التقدم للحصول على قرض تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. فيديو

شروط الحصول على قرض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
شروط الحصول على قرض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

أوضح الدكتور محمد راشد، عضو اتحاد الصناعات المصرية، خطوات التقدم للحصول على قرض تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قائلا إنه يجب أن يكون هناك فكرة للمشروع وأن تكون مرتبطة بالمكان نفسه، مؤكدا: "من الأفضل تنفيذ هذه الفكرة في نفس القرية الموجود فيها، مما يقلل الهجرة إلى المدن، وتوطين للصناعات في القرى ومراكز المدن".

وأضاف عضو اتحاد الصناعات المصرية، خلال حواره في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten"، أنه يجب أن يكون هناك آليات محددة لتنفيذ فكرة المشروعات الصغير والمتوسطة وتكون قابلة للتنفيذ، لافتا إلى أهمية عمل دراسة جدوى للمشروع، وتحديد المستهدف منه، ونوع الصناعات المستهدفة، وحجم العائد منه، وإمكانية التصدير.

عضو اتحاد الصناعات يبرز أهمية مبادرة "ابدأ" لتوطين الصناعة

وتابع "راشد"، أن مبادرة "ابدأ" من المبادرات المهمة التي تستهدف توطين الصناعة ودعم المشروعات الصغيرة، والمتوسطة، ومتناهية الصغر، مشيرا إلى أن الحصول على القروض يتوقف على حسب حجم المشروع، حيث إن هناك مبادرة تعمل عليها معظم البنوك بـنسبة 5% تناقصية لبعض الصناعات، وكل بنك يطبقها بشروط معينة.

وأشار إلى أن هناك مبادرة تابعة لاتحاد الصناعات لبعض الصناعات مثل الأخشاب، والمنسوجات وتصل نسب الفائدة لهم إلى 11%، ومن شروط للتقدم هي وجود سجل تجاري وبطاقة ضريبية لهم، لأن المستهدف هو إدخال كل المصانع في الاقتصاد القومي.

اقرأ أيضًا: السويدي: لدينا 104 ألف مصنع في اتحاد الصناعات المصرية