الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:07 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العظمى 32.. الأرصاد الجوية تكشف حالة طقس اليوم الثلاثاء «فيديو»

الأرصاد الجوية تكشف حالة طقس اليوم الثلاثاء
الأرصاد الجوية تكشف حالة طقس اليوم الثلاثاء

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة طقس اليوم الثلاثاء، قائلة إننا نتأثر بكتل هوائية شمالية آتية من جنوب أوروبا، مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا حتى يوم الخميس المقبل، حيث إن هناك انخفاض طفيف في الحرارة بأغلب محافظات الجمهورية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، أن العظمى على القاهرة الكبرى ستصل إلى 32 درجة مئوية نهارا، و38 درجة في جنوب الصعيد، موضحة أن الطقس سيكون حارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري.

الأرصاد الجوية تفيد بأن الطقس سيكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد

وتابعت "غانم"، أن الطقس سيكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء، والصعيد نهارا، مبينة أنه مع دخول الليل ولا سيما في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر ستنخفض درجات الحرارة، إذ إن الأجواء ستكون معتدلة في أغلب محافظات الجمهورية.

وبينت أن هناك نشاط نسبي للرياح في أغلب المحافظات سرعاته تتراوح ما بين 30 إلى 35 كيلومتر/ الساعة، وستكون مثيرة لبعض الرمال والأتربة في بعض المناطق من الصحراء الغربية، وأقصى جنوب الصعيد، ولن تؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين، فضلا عن وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد لـ «الطريق»: الفترة الحالية تشهد زورة التقلبات الجوية