الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 08:07 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين: الاحتلال استهدف سياراتنا وطواقمنا الطبية

قوات الإحتلال تستهدف طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني
قوات الإحتلال تستهدف طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

قال الدكتور محمود السعدي، مدير الإسعاف والهلال الأحمر الفلسطيني في جنين، إن المداهمة وعمليات الاجتياح لمنطقة جنين ومخيمها من الاحتلال الإسرائيلي ما زالت مستمرة حتى هذه اللحظة منذ الساعات الأولى من فجر اليوم، موضحا أن التغزيزات مستمرة، وقوات كبيرة من الاحتلال موجود حاليا في منطقة الهدف.

وأضاف مدير الإسعاف والهلال الأحمر الفلسطيني في جنين، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح جديد"، المعروض على فضائية القاهرة الإخبارية، أن هناك صعوبة في الوصول لبعض الإصابات، بسبب الأعداد الهائلة من القناصة المتمركزين في المنازل وأسطحها.

استهداف سيارتي إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

وتابع "السعدي"، أنه كان هناك استهداف للطواقم الطبية، حيث جرى استهداف سيارتي إسعاف تابعتين لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وقد خرجت إحدى هاتين السيارتين من الخدمة، بسبب العطل الذي حدث فيها، والأخرى كانت في المنطقة الأمامية من المنطقة، وجرى استهدافها بالرصاص الحي.

وأكمل: "نعمل جاهدين على تقديم خدمة الإسعاف لأكثر شريحة، وأكبر عدد ممكن من المحتاجين لهذه الخدمة الطبية، وتمكنا من نقل شهيدين، و14 إصابة بالرصاص الحي معظمها بالمنطقة العلوية من الجسم، و4 آخرين مصابين بالشظايا، وحالتين سقطتا من العلو، وبعض حالات الهلع والخوف".

الخدمات الإسعافية والطبية ما زالت مستمرة

وأوضح أن حملة تقديم الخدمات الإسعافية والصحية ما زالت مستمرة حتى هذه اللحظة، ولكن هناك بعض الأنباء تفيد بأن هناك إمكانية انسحاب قد بدأت حاليا من المنطقة، ولكن قوات الاحتلال موجودة نهاية هذه اللحظة في المكان.

اقرأ أيضًا: الهلال الأحمر الفلسطيني: 224 إصابة حصيلة اشتباكات اليوم مع الاحتلال