الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:39 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القومي للمرأة: سعداء بجهود الدولة لدعم سيدات مصر وننتظر المزيد

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

تحدثت السفيرة منى عمر، عضو المجلس القومي للمرأة عن المكتسبات التي حصلت عليها المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن هناك حالة من السعادة الغامرة، والترحيب البالغ بكل هذا الكم من المكتسبات التي أعطتها الدولة للمرأة المصرية لدعمها وتمكينها، وننتظر المزيد.

وأضافت عضو المجلس القومي للمرأة خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن كل هذا انعكس في حرص السيدات على المشاركة في أي مناسبات ولا سيما التي يحضرها الرئيس السيسي، كنوع من رد الجميل للداعم الأول لنا والذي أعطانا هذا الكم من المكتسبات.

عضو القومي للمرأة تتحدث عن تطور الدور المهني للسيدات خلال السنوات الماضية

وتابعت "عمر"، أن التطور المهني الذي حدث خلال السنوات الماضية فيما يتعلق بتولي السيدات قيادة المناصب المختلفة في الدولة هو تطور إيجابي ولكنه غير كاف، معقبة: "وجود محافظة واحدة أو نائبة ما بين 27 لا أعتقد أن هذا تطبيق للمساواة بين المرأة والرجل، ونحن نتحدث في حالة وجود كفاءة، وليس المرأة كجنس ولكن للكفاءة".

وبينت أنه ما زالت هناك دول كثيرة إفريقية تفوقنا بالنسبة للأعداد التي تولت الوزارة من سيدات، معربة عن سعادتها بوجود ملفات حيوية خاصة بالاقتصاد المصري جرى توليتها للمرأة، ولم يعد الأمر مقصورا على وزارتين فقط، ولن تخطيناها فأصبح هناك وزارات أساسية مثل التخطيط، والسياحة، والتعاون الدولي وكلها تتولاها المرأة في الفترة الحالية.

اقرأ أيضًا: القومي للمرأة يشكر الرئيس السيسي على قراراته لدعم المرأة المصرية