الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:23 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مرتفع العروض الوسطى.. تحذير صادم من «الأرصاد» حول حالة الطقس في أغسطس

مرتفع العروض الوسطى
مرتفع العروض الوسطى

تدخل مصر ضمن الدول الأكثر عرضه للموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة، فقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في شهر أغسطس، وذلك في إطار البيانات المناخية التي كشفت عن أعلى معدلات الرطوبة في فصل الصيف، التي تسجل في شهر أغسطس، بما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس في أغسطس.

حالة الطقس في شهر أغسطس

وكشفت هيئة الأرصاد، أن حالة الطقس في شهر أغسطس تشهد ارتفاعا في نسبة الرطوبة، التي تؤدي إلى تكون الشبورة المائية، التي قد تكون كثيفة في بعض الأحيان خلال ساعات الليل المتأخرة، وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وتوقعت الهيئة، أن تسود البلاد أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حارة رطبة على السواحل الشمالية الغربية، بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على كافة أنحاء الجمهورية.

مرتفع العروض الوسطى

وأعلنت الأرصاد، أن حالة الطقس خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس، والمتوقع أن يمتد مرتفع العروض الوسطى مصحوبا برياح شمالية غربية تعمل على تلطيف الأجواء، معلنا بذلك عن الانفراجة المنتظرة لكسر الموجة شديدة الحرارة التي نشهدها حاليا.

وحذرت المواطنين من عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، لأن الارتفاع الملحوظ في نسب الرطوبة نهارا يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

اقرأ أيضًا.. ذروة الصيف.. تفاصيل حالة الطقس في الأسبوع الأول من شهر أغسطس