الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:24 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ممدوح» يقاضي خطيبته.. «سرقة 400 جرام ذهب وغسالة وتلاجة»

دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة
دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة

قام"ممدوح. ك" رفع دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة "رد الشبكة"، ضد خطيبته" شيماء. م"، 22 سنة، طالبة، وبرر وجوده أمام مكتب تسوية المنازعات بـ"سرقة 400 جرام ذهب وغسالة وتلاجة..غير الهداية القديمة مش عاوزها".

وأشار "ممدوح" أمام محكمة الأسرة:" سابتنى و دمرت حياتى وسرقت الشبكة ورفضت تردها، رغم أنها سبب الخلافات، عايش فى جحيم بعد دخولى فى تلك العلاقة، وأصبحت مريض دائم بالمستشفيات يعانى من ارتفاع ضغط الدم.

وتابع:" حاولت الحصول على حقوقى فتعرض للتهديد علي يديها وقام والدها بالتعدي على بالضرب المبرح، وقدمت مستندات طبية تفيد ذلك، وحررت بلاغ ضد أسرتها، وطالبت بحقوقي لكنهم رفضه".

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية المادة رقم 6 ألزم الزوج بوجبات منها النفقة وتوفير المسكن للزوجة، ورد الشبكة فى حالة الفسخ من الطرفين، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون متهمة بسرقة المشغولات الذهبية، كما أعطى القانون حق الاعتراض على الحكم للخطيبة بالاستئناف سواء كان بالقبول أو الرفض ، من الشروط القانونية للحكم بالطاعة أن يكون الدعوى مرفقة بدليل مكتوب.

والقانون أعطى للسيدة نفقة العدة تقدر بنفقة 3 أشهر من النفقة الشهرية، والقانون أوجب على تمكين الحاضنة من مسكن الزوجية أو أجر مسكن للحضانة حتى سن الـ15 عشر للذكر و17 عشر للأنثى.

و حملت الدعوى رقم 2380 لسنة 2022، ومازالت منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل فيها حتى الأن.

أقرا أيضاً:إصابة 6 أشخاص إثر وقوع حادث تصادم أعلى طريق الواحات الصحراوي