الطريق
الأحد 12 مايو 2024 11:25 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من المستطيل الأخضر لصالات الطائرة.. صراع خطف اللاعبين مستمر بين القطبين

الزمالك والأهلي
الزمالك والأهلي

بدأت الأزمة منذ موسم 2018، عندما أشعل نادي الزمالك غضب مسؤولي الأهلي بتعاقدهم مع عبد الله السعيد أحد أهم ركائز المارد الأحمر حينها، وأفضل لاعبي الدوري المصري، في صفقة لم تكتمل.

بعدما أعلن الزمالك عن تعاقدهم مع السعيد بصورة مع مسؤوليه مقابل 40 مليون جنيه، قرر الأهلي تجميد اللاعب حينها وعرضه للبيع، ليتجه إلى الدوري السعودي، ويعود منه إلى نادي بيراميدز وليس إلى القلعة البيضاء كما كان متوقع.

وبدأ بعد ذلك مسلسل خطف اللاعبين بين الفريقين، في مختلف الألعاب، من البساط الأخضر إلى صالات الطائرة.

الأهلي يتعاقد مع كهربا وإمام عاشور.. والزمالك يرد في الصالات

ونجح الأهلي في الرد على صفقة عبد الله السعيد بخطف ثنائي الزمالك محمود عبد المنعم كهربا في 2020، وإمام عاشور 2023، ليعد انتصارًا للأحمر على المستطيل الأخضر، وثأر من صفقة لاعبه التي لم تكتمل.

وبعد تعاقد الأهلي مع كهربا في 2020، صرح مرتضى منصور أنه هدية إلى محمود الخطيب، وبدأ حربه مع اللاعب في المحاكم الدولية، ليحصل على غرامة تتخطى الـ 2 مليون دولار وإيقاف اللاعب لـ 6 أشهر كاملة.

وعقب ذلك، تعاقد مرتضى منصور مع خماسي طائرة الأهلي سيدات: مايا ممدوح - دانا شوقي - مريم مصطفى - مريم متولي، للثأر من صفقة كهربا، والتي أتت بثمارها سريعًا.

اقرأ أيضًا: تشكيل الزمالك المتوقع أمام النصر في البطولة العربية.. شيكابالا أساسيا

ونجح الزمالك بسبب لاعبات الأهلي في حصد أولى بطولات قطاع طائرة السيدات في تاريخهم، بعد التتويج بكأس مصر وبطولة أفريقيا.

ورد الأهلي بعدها بتعاقدهم مع إمام عاشور خلال الميركاتو الحالي، ليأتي رد الزمالك سريعًا بحصولهم على خدمات محمد عادل دولا لاعب فريق الطائرة.

ويعد مسلسل خطف اللاعبين بين القطبين قديمًا ومنذ عقود طويلة، ولكنه لم يكن بالطريقة ذاتها التي يتم اتباعها في الفترة الحالية، حيث كان اللاعب يوقع للغريم التقليدي بعد انتهاء عقده مع فريقه، ومنهم الكثيرون" إسلام الشاطر - طارق السعيد - رضا عبد العال - جمال حمزة.. وغيرهم.